ألم متفاوت في القدم اليسرى

Share Article

السؤال

لدي آلام في القدم اليسرى، وبالضبط المفصل بين مشط الرجل والقدم، حيث أحس بأوجاع تارة وتارة أخرى يذهب الوجع، وعندما أجلس عليها في وضعية الأكل على الأرض (التربيع) وعندما أنهض تؤلمني بحيث أمشي بضع خطوات بعدها ترجع طبيعياً، كما أحس بنغزات في أماكن مختلفة كنغزات الدبوس وفي القدم اليسرى فقط.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فهناك عدة أسباب لآلام القدم، فالمنطقة التي شرحتها، وهي بين القدم ومشط القدم، فإما أن يكون الألم من المفصل، ويسمى مفصل رسغ القدم، ويمتد من أمام الكاحل إلى أول مشط القدم، فإن كان الألم في هذا المنطقة فقد يكون بداية احتكاك في هذا المفصل، وهذا يسبب ألماً في المنطقة التي ذكرتها، ومن ناحية أخرى قد يكون السبب في الأربطة والأوتار التي تتعرض للشد أثناء الجلوس في الوضعيات التي ذكرتها.

وإن كان هناك التواء سابق للقدم فقد يفسر هذا الألم؛ حيث أن الأربطة الملتوية تسبب ألماً كلما تم وضع القدم في وضعية يكون فيها الضغط على الأربطة التي تأثرت بالالتواء.

وعلى كل حال فإنه يفضل عدم وضع القدم في وضعية تسبب الألم لفترة حتى يخف الألم، أما إذا استمر الألم فيجب مراجعة طبيب مختص بالقدم أو جراح العظام للفحص الطبي، وقد تحتاج لإجراء صورة شعاعية للقدم.

وبالله التوفيق.

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey