Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أريد معرفة آخر الأبحاث التي توصل إليها العلماء في علاج مرض (التهاب الشبكية الصبغي)، حيث لدي ولدان وابنتان، أعمارهم ما بين الـ(18-30) عاماً، وهم بالإضافة للعشى الليلي مصابون بضعف سمع ما بين شديد إلى متوسط الشدة، ولكن ضعف السمع لم يؤثر على نفسيتي، لأنهم يستخدمون السماعات الطبية، وأمورهم لا بأس بها، ما عدا الكبير فهو متأثر لشدة ضعف سمعه، أما الآخرون فأمورهم أفضل منه، وأنا راضية بما قسمه الله لهم، ولكن عندي أمل في الله كبير في شفائهم، وقد ذهبت بهم قبل عامين إلى مصر لأني قرأت عن طبيب يعالج بالأعشاب والفيتامينات.

وقد استخدموا العلاج ولكن دون فائدة، فأرجو مساعدتي ومن يوفقه الله لذلك يبشر بالدعاء له مني لأني دائماً أبحث عن أمل، وأملي بالله سبحانه وتعالى كبير.. مع شكري واحترامي.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فمن رسالتك يتبين أنك مؤمنة بقضاء الله وقدره ولله الحمد .. إن التهاب الشبكية الصبغي هو مرض وراثي يصيب العينين، ويزداد سوءاً بالتقدم بالعمر.

وللأسف لم يتم اكتشاف علاج فعال له حتى الآن، ولكن هناك أبحاث تجرى للتوصل إلى علاج فعال له، ونحن نضرع إلى الله تعالى أن يوفق العلماء والباحثين في التوصل إلى العلاج الشافي، والله على كل شيء قدير.

وبالله التوفيق.