عندي التهابات مزمنة في المخ بسبب التدخين.. أريد علاجا يخلصني منها

Share Article

السؤال

عمري 36 سنة، ووزني 72 كجم، أصبت بالتهابات مزمنة في المخ بسبب التدخين بكثرة، أنا أدخن بكثرة جدا، وبسبب ذلك أصبت منذ 5 سنوات بالتهابات في المخ أثرت على الرؤية والذاكرة، واستمر ذلك معي 8 أشهر، وشفيت من ذلك عندما توقفت عن التدخين فقط.

تقريبا شهر واحد فقط تخلصت من كل آثار الالتهاب، وللأسف بعد 4 سنوات عدت مرة أخرى للتدخين، وظهرت أعراض التهاب المخ السابقة، وقد توقفت عن التدخين في الحال، لكن للأسف مرت تقريبا سنة كاملة منذ التوقف عن التدخين، وكانت سرعة ترسب الدم عالية جدا 29، والمعدل الطبيعي لا يتعدى الـ 10، أخذت بعض مضادات الالتهاب، وحتى جربت الكورتيزون من نفسي عسى أن أتخلص من هذا الالتهاب، ولكن لم يفلح كل ذلك في التحسن.

زرت العديد من الأطباء، ولا أريد أن أذهب إلى الأطباء مرة أخرى، فأنا توكلت على ربي ليشفيني، ولكني أرجو منكم المساعدة لوصف دواء فعال لعلاج التهابات المخ المزمنة التي أعاني منها والأدوية التي أخذتها منها:

feldene 20mg حقن

xefo 8mg

SOLUPRED 20 mg

lyrica 150 mg

neurobion tablets

أريد أن تصفوا لي مجموعة من الأدوية الفعالة لعلاج الالتهابات المزمنة لمثل حالتي لكي أستمر عليها حتى يأذن الله لي بالشفاء من عنده.

أنا لا أريد أن أتوقف عن SOLUPRED ، وهو كورتيزون كما تعلم، وقد نصحت أن أتوقف عنه تدريجيا، فكيف لي ذلك، للعلم أني أخذت 20 ملج لمدة 20 يوما فقط.

وجزاكم الله كل خير.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

قمتُ بالاطلاع على رسالتك أكثر من مرة، ومن قبيل النصح والتناصح أقول لك أن حالتك تتطلب أن تكون تحت الملاحظة والمراقبة والمتابعة الطبية من قِبل الطبيب المختص في أمراض الأعصاب، طبيب باطني مختص في أمراض الأعصاب، طبيب ثقة، تتابع معه، تبني معه علاقة علاجية صحيحة، وتتبع إرشاداته.

هذا هو الأفضل، بل هذا هو الحل، والذي أراه سوف يفيدك – إن شاء الله تعالى – ليس منا من له القدرة أن يصف لك علاجًا دوائيًا في مثل هذه الحالات؛ لأن هذه الحالات – أي التهاب الأعصاب – متعدد الأسباب، علاجه ليس دوائيًا فقط، والذي يظهر لي أن حالتك حالة ليست معقدة، هي حالة بسيطة، لكنها حساسة، والتوازنات الطبية فيها دقيقة، لذا – أيها الفاضل الكريم – نصيحتي لك هي المتابعة والمتابعة المنتظمة مع طبيب ثق به.

الأدوية التي تناولتها معظمها أدوية محفزة للجهاز العصبي، تساعد قطعًا في علاج الآثار المترتبة على التهاب الأعصاب، والكورتيزون هو دواء معروف جدًّا، لكنه حسّاس، وجرعاته كثيرًا ما تكون حرجة، التوقف منه يجب أن يكون تحت الإرشاد الطبي التام، وكذلك استعماله.

أرجو أن تقابل الطبيب وتتابع معه، وأرجو أيضًا أن تعيش حياة صحية:

1- البعد التام عن التدخين.

2- ممارسة الرياضة.

3- التوازن الغذائي.

4- النوم المبكر.

5- التواصل الاجتماعي.

6- مشاركة الناس في مناسباتهم.

7- الحياة الهانئة الطيبة والمطمئنة من خلال الصلاة في وقتها، والدعاء، وتلاوة القرآن وصلة الأرحام وحسن الخلق.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرًا، أسأل الله لك الشفاء والعافية والتوفيق والسداد.

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey