ما تحسين به شيء طبيعي ولا داعي للوسوسة

Share Article

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مشكلتي: منذ ثلاثة أشهر حينما أحسست بوخز داخل أذني وتجاهلته, وبعد أسبوع تسارعت نبضات قلبي, وصار عندي دوخة وألم في الرأس, وحرارة, وقشعريرة, فذهبت للطبيب وفحصني, وقال: إن ضغط الدم منخفض, ولا يوجد أي التهاب بأذني, وطلب مني عمل تحاليل شاملة, وتخطيطًا للقلب, وكانت النتائج سليمة ماعدا فقر الدم, والتهاب المثانة, وتسارع بسيط في القلب.

وللعلم أنا مرضع, وقد حاولت تنزيل وزني قبل أن أمرض, وقد استجاب جسمي بسرعة فاجأتني, وخسرت 14 كيلو خلال ثلاثة أشهر, والآن فقط عندي ألم على شكل وخز بأذني وحولها, وأحيانًا يقترب من وجهي, وأحيانًا من ذقني, والألم موجود في جانبي الوجه, ولكنه أكثر في الأيمن, وهو وخز فقط، وقد أحسست أيضًا بضعف نظر في عيني اليمنى عندما أنظر بعيدًا, فذهبت لطبيب العيون وقال: عندي انحراف بدرجة ثلاثة أرباع في العين اليمنى, ونصف في اليسرى, فهل لهذا علاقة بألم أذني؟

منذ شهر أحسست بطعم حامضي في لعابي, تلاه طعم معدني, ولكنه لم يستمر إلا ليومين مع العلم أني موسوسة, وأخاف كثيرًا، وشكرًا جزيلًا لجهودكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وبعد:

الوخز في الأذن إما أن يكون بسبب التهابات في الحلق, أو الأسنان, أو مفصل الفك, وتسّمع بالأذن لاشتراكهم في نفس العصب المغذى لكل منهم, أو يكون ذلك الوخز بسبب الإفراط في استخدام الجوال, والتعرض بكثافة للموجات الكهرومغناطيسية الصادرة منه, وأغلب ظني أن ذلك سبب الوخز؛ لأنه يكون حول الأذن, وتشعرين بتنميل في عضلات الرقبة, والكتف, ويكون على الناحيتين, وعلى الناحية اليمنى أكثر لكثرة استعمال الجوال على الناحية اليمنى.

أما عن ضعف النظر: فليس له علاقة بذلك الوخز, وخاصة أن درجة الانحراف يسيرة, ولكن يجب عمل نظارة لتصحيح ذلك الانحراف حتى لا يسبب لك صداعًا.

أما عن الطعم الحمضي فقد يكون عارضًا بسبب أكلة معينة, أو بسبب ارتجاع من المريء بسبب النوم بعد الأكل مباشرة, حيث يجب أن يكون بينهما فترة لا تقل عن 3 ساعات حتى يتم هضم تلك الأكلة, وخاصة لو كانت دسمة وثقيلة.

الأمر بسيط ولا داعي للوسوسة, أو القلق, والله الموفق.

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey