أرى خيوطاً في العين، ونظري سليم، فما تفسير هذه الخيوط؟

Share Article

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا منذ فترة سنتين تقريباً أعاني من الذبابة الطائرة بالعين, ذهبت للدكتور، وعملت فحوصات وكانت سليمة، وقال لي لا تقلق ستختفي وحدها, ولكن مع مرور الوقت أصبحت أرى ذلك في عيني اليمنى أيضاً, وتعقدت الحالة فأصبحت أرى خيوطاً متشابكة مثل الشبكة العنكبوتية، خاصة عندما أرى سطحاً أبيض وبعيني الاثنتين, وعملت فحوصات مرة أخرى هذه السنة.

الحمد لله نظري (6/6) ولا أعاني من مشاكل في الشبكية أو القرنية, الدكتور قال لي إنه يمكن أن يكون هناك مشكلة بالجسم الزجاجي بالعين، وهناك عملية، ولكنها ليست مؤكدة النجاح لمعاجلة الجسم الزجاجي في عيني الاثنتين.

ذهبت لدكتور آخر، قال لي لا يوجد في الوقت الحالي علاج لهذه المشكلة, فماذا أعمل؟ وهل هناك مراهم أو نظارات خاصة، أو حتى عملية لمثل حالتي؟ لأنها فعلا مؤذية، خاصة في أوقات النهار.

هل يمكن أن تسوء الحالة أكثر إذا تركت عيني ولم أعمل شيئاً، أفيدونا جزاكم الله خيراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فمن خلال ما ذكرته يتضح أن عينيك سليمتان ولا شيء بهما، فالعينان هبة من الله، ومطلوب من كل شخص أن يحافظ عليهما بكل ما أوتي من قوة, وأهمها التوكل على الله في جميع الأمور.

تقول إن الدكتور يقول: إنه يمكن أن تكون هناك مشكلة في السائل الزجاجي, وهذا قول مرفوض, فإما أن يقول هناك مشكلة أم لا, لأن الطبيب المختص يستطيع أن يرى ذلك بعينيه.

على العموم إن كان يوجد خلل في السائل الزجاجي أم لا، فلا أنصح بأي عملية، ولا تلجأ إليها إلا إذا فشلت كل السبل الأخرى، وكان الأمر يحتاج، والحل بسيط، يجب أن تنزع من مخك أنك تعاني خللاً، ولا تفكر به بتاتاً, ولا تبحث عن هذه النقاط أو الخيوط، وعش حياتك عادية، وبإذن الله سوف تتحسن الحالة.

وبالله التوفيق.

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey