Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

مما لا شك فيه إن كثير من الأزواج يعانون من هذي المشكلة مع أن أوزانهم ليست بثقيلة ولا كن هناك بغض النصائح التي تساعد على عدم بروزه :
وهي:-
1- الكسل والخمول وكثرة النوم والنوم بعد الأكل مباشرة
2-الشرب أثناء الأكل
3- المشروبات الغازية
4- العنف أثناء تمارين البطن مما يؤدي إلى تدلي جدار البطن
5-كثرة رفع الأشياء الثقيلة بطريقة عشوائية تؤدي إلى هبوط البطن والأمعاء
6-ابتلاع الهواء أثناء الأكل والشرب لذا فيجب علينا أن نأكل ونشرب على دفعات
7- أمراض القولون تتسبب في تجمع السوائل في تجويف البطن
8- كثرة تناول الدهون والسكريات ويجب تجنب الكتشب والطحينة والمايونيز والمشروبات الغازية قدر الإمكان
9-التركيز على وجبة دسمة واحدة و إهمال الوجبات الأخرى بهدف إنقاص الوزن سريعاً
10- التغذية العشوائية للحامل وإهمال التمارين الخفيفة المخصصة أثناء الحمل وبعد الولادة
11-الأكل وأنت واقفة والأفضل الأكل و أنت جالسة و اجعلي ركبتيك قريبتان من صدرك
12-أفضل الرياضات لكل شئ على الإطلاق المشي فهو يقوي العضلات كلها ومنها الظهر الذي إذا ضعف مال إلى الأمام وأعطى فرصة لبروز البطن
13- أسحبي عضلات بطنك إلى الداخل في كل وقت و أي مكان فهو يحسن القوام كما أن الوقوف بطريقة ملاصقة للجدار بحيث تلامس الجدار الكعب والمؤخرة لمدة 15 دقيقة كل يوم تشد الظهر والبطن معاً
14-تجنب النوم على البطن بشكل نهائي و تجنب النوم على المراتب والفرش الناعمة بكثرة لأن ذلك من شأنه أن يضعف عضلات البطن ويقوس الظهر والبحث يطول.

نصائح علاجية لمشكلة بروز البطن لدى السيدات
البحث المستمر عن طرق التخلص من “الكرش”، مشوار لا ينتهى فى حياة الفتيات اللاتى يبحثن دائماً عن الجسم المثالى داخل الصالات الرياضية، أو فى أنشطة الحميات الغذائية الشاقة، التى يمكن استبدالها بخطوات بسيطة تخلصك من الكرش بدون اللجوء للعمليات المعقدة، فقط عليكى القيام ببعض التمارين البسيطة فى المنزل، وتجنب بعض العادات السيئة للحصول على جسم مثالى مشدود فى 7 خطوات.

تمارين تقوية عضلة القلب:
أولاً ركزى على تمارين تقوية عضلة القلب التى تساعدك على فقدان ما لا تحتاجينه من سعرات حرارية فى جميع أجزاء جسمك وليس منطقة البطن فقط .

تمارين شفط البطن:
الخطوة الثانية للتخلص من الكرش هى القيام بتمارين شفط البطن، وهى تمارين سهلة لا تحتاج للذهاب إلى الصالات الرياضية، قومى بشفط بطنك وحبس أنفاسك من 10 إلى 15 ثانية، وكررى التمرين 4 مرات خلال اليوم، ويمكنك القيام بهذا التمرين أثناء العمل أو الجلوس فى المنزل، وستحصلين على نتائج مذهلة.

من 10 لـ 12 كوب مياه فى اليوم:
شرب المياه بغزارة من أهم خطوات الحصول على الجسم المثالى بصورة طبيعية، حاولى الحفاظ على معدل ثابت من المياه يومياً، ومن الأفضل التعود على شرب من 10 إلى 12 كوبا كبيرا من المياه يومياً، للتخلص من الدهون وسموم الجسم والحصول على جسم ممشوق، فالمياه هى الحل الأمثل لفقدان الوزن بصورة طبيعية بدون اللجوء إلى التفاصيل المعقدة، كما أنها تخلصك من انتفاخات البطن وتمنحك بطناً مشدوداً.

تخلصى من السكر
تجنبى السكر بكل أنواعه، اجعليها عادة يومية أن تقومى بتناول أطعمة خالية من السكر، أو بكميات أقل من المعتاد، وحاولى التقليل من المواد السكرية والأطعمة المليئة بكميات ضخمة من السكر، وهى الأطعمة التى غالباً ما تزيد من الدهون فى منطقة البطن.

تمارين اللوح الخشبى
قومى بشد جسمك على أرضية خشبية، دون الحاجة للأجهزة، وهو من التمارين السهلة التى يمكنك أداءها يومياً بسرعة وسهولة، قومى بشد جسمك على الجانب الأيمن بصورة مائلة، استندى بأحد كفيك على الأرض وشدى عضلات الجسم واحتفظى ببطنك مشدوداً لمدة من 30 إلى 40 ثانية، وكررى التمرين أكثر من مرة، وستحصلين على نتائج مذهلة فى وقت قصير.

تمارين البطن:
ليس من الصعب عليكى يومياً أداء بعض تمارين البطن السهلة، قومى بالاستلقاء على أرضية جافة، وارفعى جسمك لأعلى باستخدام يديك وكررى التمرين 10 مرات متتالية، لشد عضلات البطن، قومى بتجربة التمرين عدة مرات يومياً مع التمرين السابق وستحصلين على جسد مشدود فى فترة قصيرة.

ابتعدى عن الأكل ليلاً
النوم مبكراً لن يفيدك فقط فى الحفاظ على صحتك وجمال بشرتك ونقائها، بل سيحميك من التعرض لتناول الوجبات الخفيفة ليلاً أو قبل النوم مباشرة، وهى العادة الأسوأ على الإطلاق، والتى تمنحك بعد فترة بطناً مترهلاً، تخلصى من الوجبات الليلة، وحاولى النوم مبكراً، مع الحرص على أن تكون وجبتك الأخيرة قبل النوم بفترة كافية، اتبعى الخطوات السبعة يومياً وستحصلين على جسد مثالى فى أسابيع قليلة بدون كرش، أو جيم أو دايت.