استشارات منطقة الرأس

أشعر بصداع وآلام في العين والأذن وأريد علاجا غير الفيفادول

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أشعر بصداع أتعبني كثيرا، مع العلم أن عندي ضعف نظر، وألبس نظارات، وأيضا أعاني من آلام في الأذنين، وفي العينين، وأيضا بلغم، وعندما آكل شيئا فيه ثوم يؤلمني حلقي، ويزيد الألم في رأسي وأذني.

لم أذهب لأي عيادة؛ لأني أعرف نفس الكلام (لا يوجد شيء مجرد الألم مع المداومة على العلاج سوف تشفى) ومن الكلام هذا، وفي بالنهاية العلاج فيفادول، أتمنى المساعدة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

من الواضح أن ما تعانيه هو من أعراض الانفلونزا، حيث الصداع وآلام بالجسم، وممكن رشح ونزول بلغم من الأنف إلى الحلق، لتجد صعوبة في البلع، ولذا عليك تجنب أسباب هذه الأعراض، وأهمها البعد عن تيارات الهواء المباشرة سواء المراوح، أو المكيفات، وكذا شرب المياه المثلجة، والسهر المبالغ فيه، والتدخين سلبا وإيجابا، فكل ذلك من شأنه إضعاف مقاومتك الداخلية لأي فيروس، مما يجعله يتمكن منك.

ثم عليك بالإكثار من تناول فيتامين سي والمتواجد بكثرة في البرتقال، والليمون والجوافة، وعسل النحل، ثم نأتي أخيرا إلى الأدوية، فيمكنك استخدام البروفين أو سابوفين 600 مج إذا كنت لا ترغب في الفيفادول مع كلاريناز حبة مرتين يوميا إذا كنت تعاني من الرشح، مع نقط أوتريفين مرة في المساء، لإزالة احتقان الحلق، وإذا كان نظرك ضعيفا وتلبس نظارة طبية فداوم عليها حتى لا يكون أحد أسباب الصداع عدم ارتدائك نظارتك.

والله الموفق.

Related Posts

1 of 71