استشارات امراض العظام و المفاصل

أعاني من آلام الخصية ورعشة في ظهري… هل بسبب العادة السرية أم ماذا؟

السؤال

عمري 18 عاما، أعاني من ألم في الجزء الخلفي من رأسي، حيث كنت أعاني منذ 4 أشهر من تنميل، وصداع في الجزء الخلفي من دماغي وثقل، ولكن الصداع اختفى، وبقي التنميل والثقل في الجزء الخلفي من الدماغ، وعندما أحس على ظهري بيدي أحس برعشة في كامل ظهري، ويظهر تنميل في رأسي، كما أحس بثقل في فروة رأسي.

علما بأنني كنت أمارس العادة السرية لمدة سنة، فهل هي السبب في ذلك؟ حيث أنني لم أعان من هذه الأعراض إلا بعد ممارستي لها بشهرين.

وقد ذهبت لطبيب مخ وأعصاب، وطلب منى أشعة على المخ -لا أذكر اسمها – وأظهرت أن المخ سليم بالكامل، وأنه لا يوجد أي مشاكل، وكانت النتيجة “NORMAL ” فطلب مني تحليلا للدم، ولكني تكاسلت عنه.

منذ حوالي شهر بعد ممارستي للعادة السرية شعرت بألم شديد في الخصية وأعلى العانة، وحرقان شديد عند التبول، وفى اليوم التالي وجدت بقعا صفراء في الملابس الداخلية، وعندما أتبول يكون البول شديد الاصفرار، وذا رائحة كريهة – حتى إذا شربت الكثير من الماء.

ولكني حينما توقفت لعدة أيام اختفت كل هذه الأعراض، وبعدها مارست العادة بمعدل مرتين في الأسبوع، ولكن هذه الأعراض لم تظهر، ولكن ما كان يصيبني هو ألم في الخصية اليسرى واليمنى، وخاصة عند التحرك أو لمس الخصية، فهل هذا احتقان البروستاتا؟ وهل سيزول أم أنه يجب أن آخذ علاجا؟ وهل إذا اضطررت للذهاب إلى الطبيب، وهل يمكن أن يعرف أنني كنت أمارس العادة السرية، فيفضح أمري أمام أهلي؟

أريد أن أعرف مما أعاني، وهل هو بسبب العادة السرية؟ وما سبب آلام الخصية؟ وما سبب الرعشة في ظهري عند لمس ظهري؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فكما وضحت لك في استشارة سابقة، فأرى أن أعراض التنميل والثقل في أسفل الرأس، وألم الظهر بأكمله ليس لها علاقة بالعادة السرية أو احتقان البروستاتا، ومن الأفضل الرجوع للطبيب المتخصص في هذا المجال مثل طبيب المخ والأعصاب.

وعن بقية الأعراض المتعلقة بالخصية، فأرى أنها نتيجة احتقان البروستاتا وهذه الأعراض قد تتحسن بالفعل مع الوقت، ومع التقليل من العادة السرية، ومن الممكن حدوث التحسن الكامل بإذن الله مع التوقف عن العادة السرية، ومع البعد عن المثيرات الجنسية، والتزام غض البصر ومع الحرص على الصوم والرياضة المنتظمة.

وفي حال عدم زوال الأعراض تماماً، فيمكن تناول علاج بسيط مثل:

– pepon plus مرة واحدة يومياً لمدة 10 أيام نظراً لتناقص prostanorm في الأسواق.

– cataflam 50 مرتين يومياً لمدة 5 أيام.

Related Posts

1 of 65