Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

السؤال

أشعر دائما بالإرهاق، وأحيانا بضيق في النفس، والدوخة البسيطة، والشعور بالنوم، وأحيانا يحدث لي شد عضلي شديد، وأحيانا بسيط عند منطقة القلب، مع العلم أني مرضعة، وضغط الدم عندي110%60أو105/65، وتحليل صوره ألم، وتحليل fshطبيعي، والكالسيوم طبيعي، وأنزيمات الكبد عالية، والفيروسات طبيعي، ووزني 89كيلو، فما هو العلاج لحالتي؟

وجزاكم الله خيرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فلم تذكري كم كانت نسبة إنزيمات الكبد، فإن كانت مرتفعة بشكل بسيط، فيمكن أن تكون بسبب تجمع الدهون في الكبد فوزنك واضح أنه زائد، وهذا يترافق مع زيادة الدهون في الكبد، وفي معظم الأحيان لا يكون هناك أعراض لزيادة الدهون في الكبد، إلا أنه أحيان قد يشعر المريض بآلام بسيطة في الجزء العلوي من البطن

مع الأعراض التي تشكين منها من إرهاق والشعور بالنوم قد يكون بسبب الجهد الإضافي، وقلة النوم خاصة أنك مرضعة، إلا أنه يجب أن نتأكد من سلامة الغدة الدرقية بإجراء تخليل للغدة.

وإن كانت الإنزيمات مرتفعة كثيرا فإنه يجب أن يتم عمل تحاليل أخرى للتأكد من عدم وجود التهاب كبد غير فيروسي.

عليك الحصول على قدر كاف من النوم إن أمكن مع تغذية متوازنة تحتوي على الخضار والفواكه والسلطة والحبوب ومشتقات الحليب واللحوم.

فإن استمرت الأعراض فيجب أن يتم عمل فحوصات للكبد، خاصة إن كانت الإنزيمات مرتفعة كثيرا، وللغدة الدرقية إن لم يكن قد تم عمل هذه التحاليل.

والله الموفق.