أعاني من حرقان أسفل الظهر، ما العلاج؟

Share Article

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أشعر بحرقان أسفل الظهر عند الاستلقاء على ظهري من أسفل الظهر بين الإليتين، وذهبت لاستشاري جراحه، وبعد الكشف قال لا يوجد شيء سوى تعرق بسيط، وقال من الممكن أن يكون ناسورا عصعصيا، ولكنه لم يتأكد معه شيء، ولذلك لا أحتاج علاجا، ووصف لي مرهما اسمه reparil –gel n وقال لي استعمله، وإذا ارتحت معه استمر عليه، ولكن وبعد استعمال المرهم لم يحدث أي تحسن.

ما هي الحالة التي أعاني منها؟ وإذا كان ناسورن هل يوجد دواء أو طريقة للتخلص منه قبل لأن يتطور؟ علما أنه لا يوجد أي انتفاخ، ولا إفرازات، ولكن يوجد احمرار بسيط.

شكرا وجزاكم الله خيرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

على الأكثر سبب الحرقان هو التعرق نفسه، ولو كان هناك ناسور عصعصي أو يسبب كيس شعر، لظهر واضحا، لأن كيس الشعر أو الناوسر العصعصي يكون أكثر في الناس الذين يتعرقون بزيادة، وبسبب تساقط الشعر من الظهر على هذه المنطقة فإن بعض من هذه الشعيرات المتساقطة قد تدخل في الجلد فتسبب التهابا يكون بشكل احمرار في المنطقة، وقد يسبب خراجا، وإن تكرر الالتهاب فقد يزداد حجم الخراج، ومن ثم يسبب الناسور والذي قد يمتد إلى الأنسجة العميقة.

لذا ينصح في مثل حالتك بأخذ حمام يومي، وتنشيف المنطقة بشكل جيد ولطيف، وإن كنت غزير الشعر في الظهر فيفضل حلاقة الشعر في أسفل الظهر حتى لا يتقصف وينزل بعضه إلى المنطقة.

وبالله التوفيق.

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey