أعاني من دوار وغثيان وتشنج وانقطاع نفس

Share Article

السؤال

السلام عليكم

غالبا ما أعاني من دوار السيارة، لاسيما وإن كانت القيادة متهورة، أو على أرض بها مطبات وغير منبسطة، ولكني متأكد أن هذا الشعور لا يعتريني لرهاب أو خوف، وإنما أعتقد أن لهذا الحدث مشكلة عضوية في جسدي.

بالأمس حصلت معي حادثة غريبة، إذ مررت بهذه التجربة؛ ولأن السائق لم يجنب السيارة، فإني مررت بعدة تجارب، بدأت بالشعور بالدوار، ومن ثم الشعور بالغثيان، وبعدها حصل تشنج بجسدي كحالة الصرع، ثم حدث تنمل بفمي وأطرافي، كمن يضرب بمحتوى مخدر، وبعدها انقطع تنفسي وصرت أشهق كمريض ربو.

أخيرا استفرغت كل ما بمعدتي، وعندها عدت لحالتي الطبيعية.

علما أن انقطاع النفس والتشنج يحدث معي أحيانا أثناء نومي، مثلا مرتين أو مرة بالشهر، ما هي أسباب ذلك؟

الإجابــة



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فما يحدث لك قد يكون نفسيًّا أو قد يكون عضويًّا كما ذكرتَ وتفضلت، والذي أريده منك هو أن تذهب وتقابل طبيب الأنف والأذن والحنجرة، ربما يكون لديك شيء من بعض الخلل البسيط في جهاز التوازن، والذي يعرف (لابرينث) هناك اختبار معين سوف يقوم الأطباء بإجرائه، ومن ثم إذا تأكد التشخيص سوف يقوم الطبيب بإعطائك العلاج اللازم.

بالنسبة لإصابتك بالتشنج أثناء النوم هذا يحتاج أيضًا لانتباه، وأعتقد أنك تحتاج أيضًا أن تقابل طبيب الأعصاب من أجل إجراء تخطيط للدماغ وربما صورة مقطعية من أجل التأكد.

إذًا الخطوة الأولى التي تتخذها هي أن تذهب وتقابل طبيبين في تخصصين مختلفين، الأنف والأذن والحنجرة، وطبيب الأعصاب، وإن شاء الله تعالى على ضوء ذلك سوف يُحسم الأمر.

نسأل الله لك العافية والشفاء والتوفيق والسداد،

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey