Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

السؤال

السلام عليكم

عندي هذه الأعراض: دوخة ودقات قلبي زادت، وأحس كأنه يغمى علي، وأريد الاستفراغ، وبطني تؤلمني، وظهري كذلك، وطعنات بالرقبة، وأتضايق وأرتجف.

لدي غثيان 24 ساعة، وعروق رجلي تؤلمني، وما أقدر أحركها أحيانا! والكحة ملازمة لي، علما أني ما أقدر أذهب إلى الطبيب، وليس عندي المال الكافي.

ما نصيحتكم لي؟ وما الأدوية التي يمكن أن تساعدني؟ هل هل هناك طبيب يمكن أن يحلل هذه الأعراض؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نتمنى من الله تعالى أن نكون قادرين على تشخيص قصتك المرضية، رغم النقص الكبير بالمعلومات! فنحن لا نعرف كم مضى من عمرك، وكم وزنك؟ ومتى بدأت الأعراض، وتواتر وتكرار حدوثها، والفترة التي تستمر هذه الأعراض لديك؟

من حيث ما توفر لي من قصتك أن لديك نوبة من الإحساس بالدوخة، وتسرع القلب وألم البطن، وألما بمنطقة الرقبة، وألما بالظهر والساقين، وسعالا مستمرا وبدون تحسن، ورجفة تعقب الانفعال النفسي.

قد تكون القصة نوبة من التحسس (لأطعمة أو عوامل خارجية أخرى، أو داخلية كالطفيليات أو الديدان المعوية، والتي من علاماتها هبوط بالضغط، وأحيانا مع سعال تحسسي، وآلام بطنية، وتسارع قلبي ودوخة.

كما أنه قد يكون لديك الالتهاب أو فرط في عمل الغدة الدرقية، أو مجموعة من الأعراض التابعة لاضطراب نفسي عصابي.

أتمنى منك -أختي الفاضلة- أن توافينا بتفصيل لحالتك، وظروف حدوث هذه الأعراض، وعلاقتها بالطعام، وتأثيرها على الوزن والشهية، وهل تكونين طبيعية تماما خارج هذه النوبة؟ ذلك ليكون لجوابنا وتعاطفنا مع وضعك وشكواك فائدة أكبر -بإذن الله-، ومع أمنياتنا لك بالشفاء وتيسير الأمور.

وبالله التوفيق.