Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله..

ولدت قبل سنة بعملية قيصرية، وبعد عدة أسابيع أصبحت أشعر بدوخة، فأجريت تحاليل شاملة لصورة الدم والغدد والسكر، وظهر كل شيء سليما -ولله الحمد-، ولكني ما زلت أعاني من الدوخة المصحوبة بثقل في الرأس.

كما أنني أعاني من ألم شديد مكان العملية القيصرية، وخاصة أثناء اللقاء مع زوجي، مما يسبب لي ألما شديدا في الرحم، فأجريت كشفا وأشعة تلفزيونية، ولم تظهر أية مشاكل، وكل شيء كان سليما.

أعاني أيضا من كثرة النوم، فربما أنام من 12 إلى 15 ساعة، وأستيقظ وأنا متعبة أريد النوم، ودائما ما أشعر بخمول وكسل، تنميل وتيبس في اليد، وخاصة وقت النوم، ولا أعلم ما سبب كل هذا؟ وجميع التحاليل والفحوصات سليمة!

أرجو مساعدتي، كتب الله لكم الأجر.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هناك دوخة، وخمول، وثقل في الرأس، والرغبة في النوم، وهذه الأعراض مع افتراض أن صورة الدم CBC طبيعية، وأن فحص وظائف الغدة الدرقية TSH & Free T4، فأنا أنصح بإعادة تلك التحاليل مرة أخرى في معمل مختلف، وتناول بعض أنواع من الفيتامينات، مثل: رويال جلي، واوميجا 3، وحبوب Ferose F يوميا حبة واحدة من كل نوع، والتغذية الصحية الجيدة من فواكه، وخضروات، وبروتين حيواني.

وبالتالي لم يبق إلا زيارة طبيب أمراض نفسية وعصبية، لأن تلك الأعراض تشترك أيضا مع مرض الاكتئاب، وهذا يحدث لبعض السيدات بعد الولادة وقد تمر تلك الأعراض سريعا دون أن يلحظها أحد، وقد تستمر فترة حتى يظهر تشخيص الحالة، وتناول العلاج المناسب، مع محاولة الخروج في نزهة، وتغيير بعض عادات المنزل، والحرص على مساعدة باقي أفراد الأسرة ودعمهم.

وفقك الله لما فيه الخير.