أعاني من عدم الاتزان ولا أعرف السبب

Share Article

السؤال

السلام عليكم..

أنا فتاة عمري 25 سنة، منذ شهر وأسبوعين أعاني من عدم اتزان، وبعض الألم في المعدة، وأحياناً ألم في نهاية الأسنان، وإحساس بالانتفاخ، استخدمت حبوب (البيتاسيرك) ولكن دون جدوى، وقمت بعمل أشعة الرنين المغناطيسي للرأس والأذن، بعد مراجعة طبيب أنف وإذن وحنجرة، وأخبرني أن كل شيء سليم، لا أعرف إذا كانت هذه الأعراض، تسبب الدوار، مع العلم أن ضغط الدم ممتاز، ولا أعاني من ضغوط نفسية.

وشكراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن أسباب الدوار عديدة، والمنشأ الأذني هو أحد أهم الأسباب، وكون كافة الاستقصاءات والاستشارة الأذنية من طبيب اختصاصي استبعدت السبب الأذني، وكذلك عدم الاستجابة لدواء (البيتاسيرك) فلا بد من أن أسباب أخرى كمفاصل الرقبة -العمود الفقري الرقبي-، قد تكون سببا لحالتك.

أما السبب الهضمي وكونك تعانين من ألم معدي، فإن التشنج المريئي المرافق للتقلص الحامضي المعدي، قد يؤدي لآلام انعكاسية للأسنان، وقد يصل تأثير حامض المعدة للبلعوم، وممكن أن يؤدي أحياناً لدوار بتأثيره على منطقة (نفير أوستاش).

أنصحك بمراجعة طبيب عظام، للكشف عن أسباب رقبية للدوار، وكذلك البدء بعلاج ( NEXIUM 20 ) مرتين يوميا ً، معMOTILIUM 10MG ثلاث مرات يومياً، وذلك عند نفي السبب الرقبي لمشكلة الدوار لديك.

مع تمنياتي بالشفاء.

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey