ألم شديد في الفخد الأيسر

Share Article

السؤال

أعاني من ألم شديد في الفخد الأيسر، وكلما ازداد حدة انتقل إلى الفخد الأيمن، ثم إلى أسفل الظهر، ويزداد الألم بالمشي أو عند الإثارة الجنسية.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فهذه المعلومات غير كافية للرد عليها بشكل دقيق، فمكان توضع الألم مهم جداً، خاصة بالنسبة لشخص في مثل سنك، فإن كانت الآلام في عضلات الفخذ فسببها مختلف عما إن كانت الآلام في أعلى الفخذ في مفصل الورك نفسه، وإن كانت الآلام تزداد في وضعية معينة لمفصل الفخذ فكل هذه لها أهمية، وكذلك مهم إن كنت تتناول أي أدوية، وما هي مهنتك؟ وإن كان الألم عميقاً أم سطحياً؟

إن آلام الفخذ قد يكون منشأها عضلات الفخذ أو أمراض مفصل الورك نفسها أو أحياناً تكون بسبب أوضاع معينة أو مهنة معينة تتطلب جهدا كبيراً على المفصل أو على العضلات.

وقد يكون منشؤها الظهر نفسه، فهناك أمراض في العمود الفقري تسبب آلاما في الفخذ، منها الانقراص الغضروفي أو التهاب المفصل الحرقفي العجزي أسفل الظهر.

من المهم جداً مراجعة طبيب العظام أو طبيب الروماتيزم حتى يحدد مكان الألم ومن ثم يقوم بالفحص الطبي الذي يتيح كذلك وضع التشخيص التفريقى للالم ومن ثم وان لزم اجراء الصور الشعاعية والتحاليل المخبرية ان لزم وبالتالي الوصول لتشخيص الصحيح والعلاج المناسب

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey