ألم في القفص الصدري مع خروج بلغم بلون أخضر ما العلاج؟

Share Article

السؤال

السلام عليكم.

شكرًا على موقعكم المميز والمفيد, أما بعد:

أنا شاب اسمي أمين, عمري 22 سنة, وطولي 1.80 مترًا, ووزني 60 كيلو, أعاني منذ فترة طويلة من ألم في الصدر, وخصوصًا في القفص الصدري, حيث أحس بأنه ينكمش, وهذا الألم يستمر مدة قصيرة, وخصوصًا عند التعرض للبرد, وأعاني انحناء في مستوى الظهر, ونحافة شديدة في الصدر, والوجه, وقد قمت بعمل فحص, فقال لي الطبيب: إنني أعاني من البرد, وللإشارة فأنا أخرج شيئًا أخضر اللون من الفم, ولزجًا.

أطلب من سيادتكم أن تقدموا لي تشخيصًا لحالتي, ووصف دواء أو وصفة, وبما تنصحوني؟

وأطلب منكم وصفة لتقوية جهة الصدر لأنها تجعلني أعاني نفسيًا, علمًا أنني من المملكة المغربية, وأعاني من نحافة في الصدر شديدة, وألم في الصدر, وفقدان لشهية الأكل.

أرجو مساعدتي عاجلًا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن وجود البلغم ذو اللون الأخضر يعني أن هناك التهابًا إما في القصبات, أو التهاب رئة, وإن كان هذا الالتهاب متكررًا, ويحدث كثيرًا فقد يكون السبب توسع في القصبات, فهذا يجعل الإنسان أكثر استعدادًا للالتهابات المتكررة, ومن ناحية أخرى فإن كان هناك انحراف في منطقة الظهر فقد يؤثر هذا على توسع الصدر أثناء التنفس, وقد يؤدي إلى عدم وصول الهواء إلى بعض المناطق من الرئة مسببًا ما يسمى انخماص منطقة من مناطق الرئة, وهذا يسبب التهابًا.

بسبب الالتهاب فإنك تحتاج لتناول المضاد الحيوي, وطارد للبلغم من المضادات الحيوية, (azithromycin 500) يوميًا ولمدة ثلاثة أيام.

ومن الموسعات (Bisolvon 10 مل) ثلاث مرات في اليوم.

من الأمور التي تساعد على تقوية جهة الصدر هي تمارين التنفس العميق, وهناك جهاز خاص يمكن أن تسأل طبيب الجهاز التنفسي عنه وهو جهاز تنفخ فيه أنت من فمك, وهذا يساعد على توسع الصدر.

أسأل الله أن يمن عليك بالصحة والعافية.

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey