ابنتي تعرضت لحادث سقوط فأصيبت بالحول، أرشدوني.

Share Article

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله..

تعرضت ابنتي للسقوط ما أدى إلى إصابتها بانفصال في شبكية العين، ذهبت بها للأطباء، فأخبروني: أنها تعاني من حول وحشي، ومياه بيضاء، وأنه -وللأسف الشديد- لا يمكن علاجها، ومضى على ذلك خمس سنوات، لكنها في هذه الأيام بدأت عينها -ككل- تتحول للون الشفاف، أو الأبيض، كما أن عينها تذرف الدموع بكثرة، أخذتها لطبيب فصرف لها قطرة( fml).

سؤالي: ما هو العلاج المناسب لابنتي؟

وجزاكم الله خير الجزاء.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لا أدري هل راجعت الطبيب لحظة الإصابة؟ وهل شخصت بانفصال شبكي في ذلك الوقت أم لا؟ وإن كانت قد شخصت بانفصال شبكي هل أجرى لها عملية أم لا؟ مع أنه كان يجب أن يجري عملية لإرجاع الشبكية إلى وضعها الأصلي فوراً دون انتظار، وأيضاً لم تذكري عن النظر في تلك العين.

ولكن من قولك أنه أصبح عندها حول، فهذا يدل على أن النظر في تلك العين ضعيف مما أدى إلى الحول، أما الماء الأبيض فهو نتيجة للإصابة، أما بالنسبة لما تشكو منه في هذه الأيام من خروج الدمع، وأن الطبيب قد صرف لها قطرة( fml )، فهذا يدل على أن تشخيصه كان على أنها بعض التهابات الحساسية، وهذا شيء بسيط.

أما بالنسبة لما حدث لها في السابق، فيجب إجراء عمليه إزالة الماء الأبيض ثم فحص الشبكية، ومعرفة الأضرار التي سببها الانفصال، وهل مركز الإبصار سليم، وأنا أشك -في هذا- بعد هذه المدة الطويلة، وبعد الفحص يقرر الطبيب إذا كان هناك جدوى من العملية أم لا؟

وبالله التوفيق.

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey