Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا تقريبًا منذ فترة 4 أشهر بدأت أشعر بألم في الجانب الأيمن من رأسي, وظهر انتفاخ في أحد الأعصاب في ذلك الجانب, وكنت أشعر بألم شديد عند الضغط عليه أو ملامسته, وكان يصاحب ذلك أيضًا ألم شديد في فروة الرأس.

في ذلك الوقت, وعند زيارتي لطبيب المخ والأعصاب, قال لي: إن هذا التهاب خارجي في فروة الرأس, وليس له علاقة بالمخ وأعطاني علاجًا؛ وبالفعل بدأت أشعر بتحسن, ولكن الانتفاخ مازال موجودًا.

والآن أنا أشعر دائمًا بعدم اتزان في دماغي, وألم خفيف في الجهة اليمنى من رأسي, وأشعر بألم دائم في خلفية دماغي ورقبتي, ولا أدرى ما السبب؟

الرجاء الإجابة عن سؤالي, وجزاكم الله خيرًا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وبعد:

إن التهاب فروة الرأس؛ يمكن أن يكون بسبب التهاب في جراب الشعر الذي في الرأس, أو يكون في جلد فروة الرأس, ويمكن أن ينجم أحيانًا بسبب حك الجلد بشكل شديد, ودخول الجراثيم التي تحت الظفر في فروة الرأس, مسببة هذا الالتهاب.

وعادة إن تم علاج الالتهاب بالمضادات الحيوية؛ فإنه يتحسن الوضع, وتزول علامات الالتهاب خلال أسبوعين, وقد يبقى هناك انتفاخ بسيط لفترة, إلا أنه يكون بدون ألم, ولذا فإن وجود هذه الأعراض التي تشكو منها, وبسبب وجود التهاب سابق؛ فإنه يجب أن يتم فحصك من قبل الطبيب المعالج مرة أخرى؛ لأنك قد تحتاج لإجراء صورة بالتصوير الطبقي للرأس, لكي يتم التأكد من أن الالتهاب قد تم ضبطه, وأنه لا يوجد داخل الدماغ ما يسبب هذه الأعراض, خاصة إن كانت هذه الأعراض لم تكن موجودة عندك قبل الالتهاب, وكل الأعراض هي في الجهة اليمنى.

نسأل الله لك الشفاء والعافية.