انسداد دائم في قناة استاكيوس حتى بعد العملية.. أفيدوني

Share Article

السؤال

أعاني من انسداد في قناة استاكيوس دائما، ولا أستطيع أن أنام على الجهة اليمنى، وتسبب لي رعشة في الجسم وضيقا، وأجريت فحوصات وأشعة مقطعية، واتضح أن لدي انسدادا وتضخما في أنبوب الهواء، ولقد أجريت العملية قبل أسبوع والآن أحس بنفس الأعراض التي قبل عملية الانسداد.

ومع استعمال العلاجات نفس مكان العملية تيبس بسيط، وعدم القدرة في بعض الأحيان على التنفس، هل أحتاج إلى أن أصبر عليها بعد العملية لبعض الوقت؟ أم أن هناك يمكن أن يكون موجودا لحميات في البلعوم تقوم بسد قناة استايكوس؟ علما بأن هذه ثاني عملية أجريتها الأولى تعديل حاجز أنفي والثانية أنبوب الهواء.

أفيدوني أفادكم الله.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أغلب ظني أن العملية والتي أجريتها منذ أسبوع هي تركيب أنابيب تهوية للأذن الوسطى للتغلب على انسداد قناة استاكيوس المزمنة، وذلك بخلاف عملية تقويم الحاجز الأنفي، والتي أجريتها للتغلب على انسداد الأنف.

اصبر ولا تستعجل نتيجة العملية، فإن الأسبوع غير كاف بالمرة، وذلك لوجود التهابات وتورم في موضع العملية، فلا يعطي صورة واضحة لنتيجة العملية، أما عن تساؤلك عن إمكانية وجود لحميات في البلعوم تسد قناة استاكيوس، فهذا وارد، ولكن بما أنك قمت بإجراء أشعة مقطعية، ولم يتم اكتشاف وجود أي زوائد أو لحميات، مع أن أشعة الرنين المغناطيسي هي الأولى في ذلك المضمار، وتفضل على الأشعة المقطعية.

والله الموفق.

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey