Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

بدائل طبيعية وناجحة للبوتكس، تعطيك بشرة مشدودة دون أعراض جانبية.

تقدمنا ​​في العمر أمر طبيعي وينتج عنه ترهلات في الجلد، والذي يظهر بداية في الرقبة والوجه، لهذا انتشرت جراحات شد الوجه وحقن البوتوكس والتي على الرغم من إنها تعطي نتائج فورية وجيدة إلا أنها مصحوبة ببعض الألم والأعراض الجانبية، وكالعادة.. لا أفضل من الحلول الطبيعية.

يوغا الوجه
هناك تمارين كثيرة وغير مكلفة من اليوغا مُخصصة للوجه وتعطي نتائج جيدة مع مرور الوقت، عليك التحدث مع مدرب اليوغا الخاص بك ليدُلك على أنسب التمارين لوجهك.

الأعشاب الصحية
بعض أنواع الورد والشاي الأبيض مفيدة جداً للجلد، كلاهما مضاد للالتهابات، وثبت أيضاً أنهما يحميان مادة الكولاجين في الجلد وهي عنصر أساسي في زيادة قوة عضلات الجلد.

نبات “جينسنغ”
أثبتت دراسة دنماركية عام 2012 على جلد امرأة عمرها 43 عاماً، أنه بعد وضع الأعشاب الصينية من فصيلة الـ”جينسينغ” على الوجه، جاءت نتائج متميزة، لأنه يحافظ على ثبات الجلد، فضلاً عن تحسين تفاصيل وسمك تجاعيد الوجه.

تدليك الوجه
التدليك برفق لتحفيز الوجه باستخدام مفاصلك، قد يساعد على تنشيط خلايا الوجه وأيضاً يُزيد تدفق الدم في الدورة الدموية الموجودة في الوجه.

الوخز بالإبر
العلاج بالإبر للوجه قد يكون مفيداً، باعتباره وسيلة بديلة لتحفيز الأماكن التي تسمح بتدفق الدم وزيادة الطاقة، إذا كنت ترغب في علاج أكثر فعالية، جرب الوخز بالإبر مع مدربين متخصصين.

ماسك الوجه
بعض المكونات الطبيعية قد تكون أفضل للجلد، يُمكن أن تزيد من رطوبة الجلد، أحد الأمثلة: بيضة مخفوقة مع الزبادي وماء الورد ويتم تركها على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم مسحها بقطعة قماش ويُغسل الوجه بالماء الدافئ.

التخلص من الضغوط
كلما كتمت مشاعر الحزن والاكتئاب داخلك، كلما زادت تجاعيد الوجه. ولكن التخلص من الضُغوطات في حياتك سيُقلل من مستوى التجاعيد مع مرور الوقت.

النوم
النوم أمر لا يمكن الاستخفاف به، عندما تستريح بشكل كافِ ستجد وجهك في صحة جيدة وكذلك ستعطي جسمك نشاطاً أكثر، عليك أن تأخذ من 7 إلى 9 ساعات من النوم يومياً.

الترطيب
بدون ماء، نصاب بتجاعيد وترهلات كثيرة، مثل النبات الذي لا يحصل على ماء، لذا استخدم الماء كثيراً في حياتك وعند الاستحمام حاول تناول كوب من الشاي الأبيض أو الأخضر وستجد نتيجة ممتازة.

المأكولات البحرية
تأكد من الحصول على قدر كاف من “أوميغا 3” المتوفرة في بعض الحيوانات البحرية والنباتات الطبيعية، مثل السمك والكتان والجوز وفول الصويا، بجانب مركب “أستازانتين” المتواجد في بعض الطحالب البحرية، فقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول “أستازانتين” و”أوميغا 3″ لمدة شهرين يساعد على التقليل من التجاعيد ومن بقع الوجه.