الأخبار الطبية

بفضل التطور البيطري.. الحيوانات الأليفة تعمّر أكثر فأكثر كما الإنسان

شأنها في ذلك شأن الإنسان، راحت الحيوانات الأليفة تعمّر اليوم أكثر فأكثر، فتضاعف تقريبا معدل حياتها خلال العقود الثلاثة الأخيرة ليصبح 11 عاما للقطط و12 عاما للكلاب، أما السبب فنظام غذائي أفضل بالإضافة إلى التقدم الذي لحق بالطب البيطري.

وبحسب دراسة أعدتها في العام 2005 غرفة مصنعي الأطعمة الخاصة بالحيوانات الأليفة “فاكو” فرع ألمانيا، فإن معدل حياة الكلاب زاد 2.4 سنة في مقابل حوالي 5 سنوات للقطط خلال ثلاثين عاما.

وقال أحد الرجلين ويدعى سنان الجنابي (29 عاما) انه شارك شخصيا في اعداد هجمات تفجيرية انتحارية على السفارات المصرية والايرانية والالمانية في ابريل نيسان وهي هجمات اسفرت عن سقوط 41 قتيلا على الاقل.

وقال ان دوره كان توصيل الدوائر الكهربائية في السيارة بعد زرع المتفجرات ثم تدريب الانتحاري على كيفية تفجير السيارة عندما تصل الى هدفها.

أما الرجل الثاني ويدعى عبد الله صالح (34 عاما) فقد قال انه ساعد في اعداد المتفجرات في هجوم انتحاري وقع في يوليو تموز على مكتب قناة “العربية”، الذي قتل خلاله أربعة أشخاص على الاقل.

وقال صالح وهو ينظر مباشرة الى الكاميرا انه يعمل لصالح تنظيم دولة العراق الاسلامية التابعة للقاعدة وانه يعمل في قطاع صناعة المتفجرات وقال انه زرع متفجرات في حافلة صغيرة لاستهداف مكتب القناة، وان العملية استغرقت يومين.

من جهته، شرح المتحدث ال اللواء قاسم الموسوي المتحدث باسم الامن في بغداد في تقديمه لشريط الاعترافات ان القوات العراقية قامت بعدد من الاعتقالات على صلة

بالهجمات.

وقال ان الارهابيين استخدموا المخصبات الزراعية مزدوجة الاستخدام في صنع القنابل للسيارات الملغومة بغرض تضليل نقاط التفتيش الامنية وتضليل أجهزة الكشف عن المتفجرات.

وأضاف ان قوات الامن العراقية تمكنت من القبض على جماعة ارهابية شاركت في هجمات وقعت مؤخرا بسيارات ملغومة من بينها الهجوم على قناة العربية في بغداد.

ووقع التفجير الذي استهدف مكتب العربية بعد أسابيع قليلة من تحذير القوات العراقية من أن عددا من وسائل الاعلام، ومن بينها قنوات أجنبية مثل “العربية”، قد تكون هدفا لهجمات إرهابية.

Related Posts

1 of 13