تزايد الذبابة الطائرة في النظر

Share Article

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعاني من ضعف شديد في النظر منذ أكثر من (12) عاماً، ووصل الضعف إلى (- 8) في العين اليمني و(-9) في العين اليسرى، وبدأت منذ ما يقرب من (10) سنوات من رؤية الذبابة الطائرة ولكنها لم تكن مؤرقة وتجاهلتها، وكدت لا أراها طيلة السنوات الماضية.

منذ حوالي ثلاثة أشهر، بدأت أشعر بتزايد في عددها وحجمها وبعضها تحتل مجال الرؤية إلى أن أصبحت في غاية الإزعاج، وكان ما يظهر يبدأ صغيرا، وخلال أيام يصير كبيرا، قمت بالذهاب إلى حوالي 6 أخصائيين عيون وفحصت الشبكية بعد توسيع حدقة العين وكلهم قالوا لي إن الشبكية بخير، ولا علاج للذبابة الطائرة.

ما أسأل عنه هو ما سبب التزايد اليومي في عدد وحجم الذبابات الطائرة؟ وهل هناك أمل في أنها تتضاءل فيما بعد؟ وهل ألجأ لعمليات الليزر؟ وما هي نصيحتكم؟

جزاكم الله خيراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ففي الكثير من الأشخاص لا تتسبب الذبابة الطائرة في مشاكل صحية تذكر، وتعتبر ظاهرة فسيولوجية ليس لها علاج محدد، إلا أنها أيضاً يمكن أن تكون علامة على وجود مشكلة في العين، مثل مشاكل النظر والشبكية، وارتفاع ضغط العين؛ لذا في حالة زيادة وجود مثل هذه الظاهرة فعلى الطبيب أن يعاين المريض بشكل دوري حتى يتأكد من عدم ظهور أعراض جديدة، ويفضّل في كل 6 أشهر يتم تقييم متكامل للعين بما فيه فحص الشبكية.

وبالله التوفيق.

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey