تسرع القلب الجيبي Sinus Tachycardia

تسرع القلب الجيبي Sinus Tachycardia

– هو أحد أنواع اللانظميات الناجمة عن خلل في نشوء الدفعة القلبية Disturbed Heart Rhythm
- تكون فيها نبضات القلب منتظمة و سريعة لتصبح أكثر من 130 نبضة بالدقيقة.

الأسباب :
- تسارع معدل ضربات القلب وذلك بسبب تناول بعض أنواع الأدوية مثل Atropine ، Adrenalin ، Caffeine ، Nicotine ، نترات الأميل ، خلاصة الدرقية
- نشاط الغدة الدرقية
– التعرض للجلطة القلبية .
– الجهد،الانفعال،الطفولة الباكرة

- قصور القلب
– التهاب غشاء عضل القلب “التامور”

- وجود التهابات فيروسية
– انخفاض الضغط ( التوتر) الشرياني
– حدوث صدمة

- أمراض فقر الدم

التشخيص :
- التاريخ الصحي .
- الفحص السريري .
- فحوصات الدم و وظائف الدرقية
- تخطيط كهربية القلب .

العلاج :
-يعتمد العلاج على إزالة السبب والراحة , تخفيض درجة الحرارة وعلاج نشاط الدرقية , وقف الأدوية المسببة , تنظيم نسب الشوارد بالدم .

و أخيرا أتمنى لكم دوام الصحة و العافية ، و لا تنسوني و والديّ من صالحْ دعائكم.
بقلم : الحكيم أدهم أحمد ، هذه المادة خاصة بموسوعة صحتي الطبية www.9haty.com

Articles You Might Like

Share This Article

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on tumblr