Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

السؤال

أعاني من تشقق في اللسان, وأصوات في البطن كأصوات المياه, وألم في العظام الصدرية -خاصة ناحية الكلى- مع ألم في الجنب الأيسر والأيمن, فهل هذه أعراض الإصابة بالكلى أم ماذا؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن تشققات اللسان تعتبر في كثير من الأحيان تطوراً طبيعياً، وتوجد عند نسبة كبيرة من الناس، وهناك بعض الأمراض البسيطة مثل: الصدفية, والحزاز العصبي قد تظهر على سطح الجسم مصحوبة بهذه التشققات باللسان، ولا يوجد لها علاج خاص بها, وهي لا تسبب أضراراً أو أعراضاً، ولا تستدعى أي علاج, وقد تختفي مع التقدم في السن, وأحيانا تكون بسبب نقص الفيتامينات.

أما الأصوات في البطن: فهذا شيء طبيعي نتيجة وجود غازات في البطن, فعندما يمر الطعام من المعدة إلى الأمعاء أو في الأمعاء نفسها مع الغازات فإنها تحدث أصواتا.

أما الآلام التي تحدث في أماكن مختلفة من الجسم -على الأكثر- يكون سببها حسب المكان الذي يشكو منه المريض, فآلام الصدر في مثل سنك تكون من عضلات الصدر.

وأما الكلية: فإن آلام الكلية تكون بسبب حصوة في الكلية, أو بسبب التهاب في الكلية، أما الحصوة فتكون الآلام بشكل آلام شديدة, مع تغير في لون البول, ودم في البول، وأما التهاب الكلية فيكون بشكل ارتفاع في الحرارة, وحرقة في البول, وتكرر التبول، وأما الآلام في منطقة الكلية فقد تكون من العضلات في منطقة الظهر, وليس بالضرورة من الكلى.

عليك بالقرآن فهو الشفاء النافع لمن تداوى به, نسأل الله لك الشفاء العاجل.