تضخم الغدة الدرقية والأعراض المصاحبة له

السؤال

أعاني من ضيق في التنفس وألم وخفقان في القلب وتساقط في الشعر بشكل فظيع، ودوخة مستمرة! كما يوجد عندي انتفاخ في الحلق بارز للأمام فما السبب؟؟!!

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

فيبدو لي -والله أعلم- أن ما تشتكين منه متعلق بالغدة الدرقية، والتي موضعها التشريحي على الواجهة الأمامية للرقبة، وهي في حال تضخمها تؤدي إلى صعوبة البلع والخفقان وسقوط الشعر.

ننصح بمراجعة طبيب الغدد لإجراء الفحص السريري اللازم والمخبري، مثل عيار الهرمونات بالدم، خاصة الهرمون الدرقي والمحرض لإفراز الهرمون الدرقي، وبعد تأكيد التشخيص سيكون العلاج واختياراته بيد طبيب الغدد، سواء أكان حبوباً أو غير ذلك، ولا داعي لاستباق الأحداث فبعد التشخيص لكل حادث حديث.

ختاماً: أكرر أن السبب الأغلب لما تشتكين منه هو الغدة الدرقية، وأسأل الله لك الشفاء العاجل.

والله الموفق.

Articles You Might Like

Share This Article

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on tumblr