حصلت بيني وبين خطيبي مداعبات من فوق الملابس، فهل هناك احتمال لحدوث حمل؟

Share Article

السؤال

السلام عليكم..

جلست مع خطيبي، وحدثت بيننا مداعبات، ولكن لا أدري هل حدث قذف أم لا؟ ولكني كنت أرتدي بنطال” جينز “، فهل من المحتمل أن يحدث حمل؟ أرجوكم طمئنوني وقولوا لي الحقيقة، أنا خائفة جدا، كان في شهر فبراير الماضي، حيث حدث أني جلست على مكان القضيب، ولكن لا أدري إن كان لباسه الداخلي كاملا أم لا، أعلم أني أخطأت، ووالله إني لم أعد لفعلها مرة أخرى.

أرجوكم أن تطمئنوني، فأنا خائفة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نحذر دوما من مثل هذه الممارسات بين الخطيبين، حتى لو كان قد تم عقد القران بينهما، لأنها غالبا ممارسات ما تتطور، ويحدث ما قد تندم عليه الفتاة بالذات -لا قدر الله-، فلا أحد يعلم ماذا يحمل له الغد، وعلم الغيب عند الله عز وجل وحده، والأفضل تأجيل أي ممارسات من هذا النوع إلى ما بعد إشهار الزواج.

على كل حال، من الواضح بأنك مدركة لحجم الخطأ، وأنك لن تجازفي ثانية بتكراره.

وأحب أن أطمئنك وأقول لك: أن الحمل لا يحدث من فوق الملابس، هذا مستحيل، لأن حدوث الحمل يتطلب حدوث إيلاج في المهبل من أجل إيصال الحيوانات المنوية إلى عنق الرحم، فهذه الحيوانات المنوية هي خلايا ضعيفة وهشة، ولا تستطيع العيش إلا في أوساط محددة من الحرارة والرطوبة والبيئة الكيميائية، لذلك فإنها تفقد حركتها وتموت إن تعرضت للعوامل الخارجية.

إذا- يا ابنتي- إن احتمال الحمل عندك غير وارد على الإطلاق، كما أن الحادثة قد مضى عليها 4 أشهر تقريبا، أي أن الدورة الشهرية عندك قد نزلت أكثر من مرة، وهذا دليل آخر قاطع على عدم حدوث حمل -بإذن الله تعالى-.

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey