حلول طبيعية للقضاء على قشرة الشعر بدلاً من الشامبوهات

Share Article

حلول طبيعية للقضاء على قشرة الشعر بدلاً من الشامبوهات التي غالباً لا يكون لها تأثير قوي.

بسبب نمو البكتيريا والفطريات وعدم الاهتمام والعناية بالشعر، تحدث القشرة، ولكن باتباع نظام معين، والعديد من المنتجات الطبيعية، يمكن التغلب على هذه المشكلة نهائياً.


1) الزيت الهندي
يساعد في حل مشكلات فروة الرأس وتساقط الشعر، كما يتخلص من القشرة نهائياً وحب الشباب والحكة في منطقة الرأس، وينصح باستخدام الزيت الهندي في غسل الشعر 3 مرات أسبوعياً من خلال خلطه مباشرة بالماء.

2) زيت جوز الهند
يعمل على ترطيب فروة الرأس والتخلص من الحكة والقضاء على القشرة نهائياً في فترة قصيرة، يتم استخدام الزيت من خلال خلطه بعصير الليمون ووضعه على فروة الرأس مباشرة لمدة 20 دقيقة، وتكرار نفس الأمر 3 مرات أسبوعياً.

3) خل التفاح
يعيد التوازن لدرجة الحموضة في فروة الرأس ويتخلص أيضاً من الحكة ويقضي على القشرة نهائياً، يعمل على تنظيف مسام الشعر والبصيلات، ويمنع نمو البكتريا. يتم خلط خل التفاح مع الماء ووضعه على الرأس لمدة 20 دقيقة، مع تكرار نفس الأمر 3 مرات أسبوعياً.

4) الصودا الكاوية
تساعد الصودا على إعادة إنتاج الشعر للزيوت الطبيعية والقضاء على القشرة إذا استخدمت باستمرار، كما يحافظ على فروة الرأس من أن تصبح جافة وغير مستقرة.

5) الخل الأبيض
يتضمن حامض الخليك الذي يضمن عدم نمو البكتيريا مرة أخرى في فروة الرأس ويقضي على الفطريات بشكل سريع وفعال، ويعد الخل الأبيض أسرع وسيلة منزلية لمعالجة مشكلات الشعر، حيث يتم خلطه بالماء وشطف الشعر به مباشرة.

6) زيت الزيتون
مرطب طبيعي فعال يمكنه الشفاء من جفاف فروة الرأس إذا تم استخدامه باستمرار، يوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ولكن في البداية يجب تدفئته على النار بعض الوقت حتى يقضي على الفطريات بشكل نهائي.

7) بذور الحلبة
الحلبة عشب له خصائص مميزة أبرزها أنه يعمل مهدئاً لفروة الرأس ومضاد للفطريات، ويمكن استخدام بذور الحلبة من خلال غرسها في الماء لليلة كاملة، ثم استخدام العجينة الناتجة عنها على فروة الرأس مباشرة في اليوم التالي، وبعد ذلك تقوم بغسل شعرك بالشامبو للتخلص من آثار تلك البذور.

8) الزعتر
يتم خلط الزعتر مع كوبين من الماء واستخدامه على فروة الراس مباشرة لقدرته على مكافحة الفطريات، وإعادة المظهر الطبيعي لشعرك مرة أخرى.

9) الأسبرين
يحتوى الأسبرين على حمض أسيتيل الساليسيليك الذي يمكن أن يساعد في السيطرة على قشرة الرأس، حيث يتم استعمال الأسبرين من خلال طحنه وتحويله إلى مسحوق ناعم يخلط في الماء ويستخدم في غسيل الشعر مباشرة.

10) الزنك
يعمل على تعزيز نمو أنسجة الشعر وينظم الهرمونات في الجسم ويحافظ على إفرازات غدد فروة الرأس مما يجعل الشعر كثيفاً ولا يتساقط، ويعد الزنك من أهم العناصر التي تساعد في نمو الشعر، ويمكن العثور عليه في المحال والسبانخ والفاصوليا.

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey