Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

السؤال

لدي مشكلة تم اكتشافها منذ أكثر من سنة تقريباً بعد أن كنت أعاني من ألم مستمر بالأذن، وبالصدفة تم اكتشاف السبب! حيث أنني لدي ضرس العقل بالفك السفلي ظاهر بشكل عرضي ويضرب بالضرس الذي بجانبه، وقد سبب له تسوساً، وأنا أعرف أن التسوس قد ينتقل من ضرس لآخر، وعندما عملت أشعة تبين أنه لابد من إزالته بعملية جراحية وخصوصاً أنه على العظم قليلاً، وأنا بصراحة خائفة من مضاعفات مثل هذا النوع من العمليات، ولا أعرف ماذا أفعل؟

أخاف أن أتركه ويسبب لي مشاكل أكبر! وأخاف أن أخلعه ويسبب لي مضاعفات أو مشاكل.. فبماذا تنصحونني؟ وهل لديكم خبرة عن أطباء الأسنان بالبحرين من هو جيد لمثل هذا النوع من الجراحات؟

وشكراً لكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

أنصحك بأن تسارعي في خلع ضرس العقل الذي سبب لك كل هذه المشكلة، فهذه المشكلة ستزيد مع الوقت وستعانين من آلام شديدة في المستقبل، وعليك أن تتوكلي على الله وأن لا تخافي من أي مضاعفات بعد الخلع، وقد لا تحدث مضاعفات أبداً بعد الخلع، وإذا حدثت فستكون أخف من آلام الضرس الحالية، وستزول المضاعفات مع الوقت إن شاء الله، فعليك الآن أن تسألي عن طبيب أسنان متخصص في الجراحة لكي يقوم بهذه العملية إن شاء الله، فنحن لا نعرف أحداً في مملكة البحرين، ولا تنسي أن تصلي ركعتين استخارة قبل الإقدام على فعل أي أمر.

نسأل الله لك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.