Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

السؤال

السلام عليكم..

أعاني من مشكلة ظهور شعيرات دموية غامقة اللون تحت العينين، وخاصة تحت العين اليسرى، فهل من علاج لهذه الشعيرات بإبر أو بكريمات أو ما شابه ذلك؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

تُعد الحماية من التعرض للشمس أمرا مهما، وتلعب الواقيات الشمسية دوراً مهما في الوقاية من الآثار الضارة للشمس، ويجب وضع الواقي قبل الخروج للشمس بنصف ساعة، وعند المكوث في الشمس ينبغي إعادة وضع الواقي كل 3 ساعات على الأكثر.

ويجب الحذر عند وضعه حتى لا يدخل إلى العينين، كما ينبغي وضع كميات وافرة من الواقي على كل الأماكن المعرضة للشمس، وحتى مع وضع الواقي ينبغي الابتعاد عن أشعة الشمس في الوقت الذي تكون فيها الأشعة قوية وحارقة، وهو مابين العاشرة صباحاً والرابعة عصرا.

وهناك الكثير من كريمات تفتيح البشرة قد تفيد في علاج الهالات السوداء والشعيرات الدموية الموجودة أسفل العين، ولكن الليزر هو العلاج الأهم، مع الحذر، لأن الطاقة الزائدة من الليزر قد تحرق البشرة وتؤدي إلى زيادة المشكلة وليس إلى حلها، وكريمات الكورتيزون تعطي حلولا سريعة ولكن مؤقتة، وقد ترجع تلك الشعيرات أكثر من السابق.

ويستخدم الليزر الوعائي Vascular Laser لإعطاء نتائج ممتازة، ولعلاج نهائي للتخفيف من الاحمرار (التورد) والشعيرات الدموية المتوسعة أسفل العين، وعادة يتم عمل عدة جلسات لكي تعطي نتائج ممتازة، وهذه تحتاج إلى استشاري جلدية في أحد المستشفيات المتخصصة، حتى يتم عمل الليزر بطريقة احترافية.

وفقك الله لما فيه الخير.