Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

عصير البصل وصفة ممتازة ذات طعم بشع
تساقط الشعر قد يكون بسبب أمراض المناعة الذاتية، وبعض المنتجات الطبيعة معروف عنها أنها تحسّن من مشكلات المناعة الذاتية، مثل البصل، ورغم غرابة النصح بشرب عصير البصل، إلا أن الكثيرين أشادوا بالنتائج التي تتحقق من القيام بتقطيع بصلة ووضعها في العصارة، لاستخلاص العصير من داخلها، ثم شربه.
وإذا تعذر شرب عصير البصل نتيجة سوء طعمه، فيمكن أن يتم تبليل قطنة بالعصير بعد تدفئته قليلاً والتمليس على مناطق جذور الشعر برقة، وإن كان شرب العصير ذو تأثير أكبر وفق موقع “دايت هيلس كيلب”.


اللبن يغذي شعرك بالبروتين
ينصح الأطباء كذلك بشرب اللبن بشكل دوري حيث يتكون الشعر من الكرياتين الذي هو في الأصل بروتين، لذا فللمحافظة على الشعر من التساقط لا بد من المحافظة على بروتيناته وهو ما يوفره اللبن بشدة، بالإضافة للعديد من الفيتامينات والأملاح الهامة المتواجدة في اللبن والتي تفيد الشعر وتمنع تساقطه.

عصائر من البروكلي والبسلة والخيار تعطي الشعر قوة
هناك بعض وصفات العصائر المفيدة التي ينصح بها موقع “جويسينج فور هيلس” والتي تمنع تساقط الشعر بشكل ملحوظ، والتي يتم تقطيعها وضربها في الخلاط مع قليل من الماء لصنع مزيج من العصير المفيد، ومنها:

1 جزرة + 2 تفاحة خضراء + فنجان من البسلة الخضراء
جزرتين + 2 تفاحة خضراء + فنجان من البروكلي المقطع + نصف ليمونة
1 جزرة + 2 تفاحة خضراء + نصف خيارة مبشورة + فليفلة حلوة + نصف ليمونة
ورغم غرابة بعض المواد المستخدمة في هذه العصائر إلا أن كثيرين من مَن استخدموها أشادوا بنتيجتها.


عصير الثوم لفروة الرأس
من حسن الحظ أن وصفة عصير الثوم لم يطلب أحد شربها، بل تدليك فروة الرأس بها، حيث يعتبر الثوم من أكثر المواد التي تحسن الدورة الدموية في فروة الرأس وتقوي الجذور بشدة، وتحسن من قوة البصيلات.
كما وجد أنه في حالة اتباع حمية خاصة تعتمد على الخضراوات الورقية، والبسلة تحديداً، فإن ذلك يزيد من تأثير الثوم في إعادة نمو الشعر.