Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

السؤال

أعاني من ألم في رأسي، وكنت أتناول عقار ( ساريدون ) ولكن بدأت أشعر بألم في معدتي، هل هناك عقار آخر أفضل منه؟ وما هي الطريقة الأفضل للتخلص من ألم الرأس؟ وجزاكم الله خيراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

إذا كانت الأعراض بسبب ما يسمى بالشقيقة، فهناك وسائل عدة للتحكم في الأعراض مثل عدم السهر والإرهاق، وعدم التركيز المباشر في التلفزيون أو الكمبيوتر لفترات طويلة، وتجنب بعض أنواع الأطعمة والتي قد تتسبب في زيادة عدد النوبات أو شدتها مثل الشوكولاتا ومنتجات فول الصويا، كما أن بعض أنواع العطور النفاذة قد تتسبب في تهيج الصداع، وكذلك بعض أنواع الأدوية الطبية.

أما عن العقاقير الطبية والتي تعالج الصداع فهناك أنواع جديدة من العلاجات الفعالة مثل ( سوماتربتان وريزاتربتان وزولماتريبتان ) كما يمكن استخدام بعض العلاجات الوقائية مثل ( البروبرانولول ) وغيرها، ويمكنك مراجعة طبيب متخصص في مجال الأعصاب ليصف لك أحد هذه العلاجات، وكذلك يصف لك علاجاً وقائياً مناسباً.

وبالله التوفيق.