عندي بياض على سطح اللسان، هل يوجد علاج له؟

Share Article

السؤال

‏السلام وعليكم

مضى من عمري 20 سنة، عندي بياض على سطح اللسان، له نحو شهر ونصف، ذهبت إلى طبيب باطنية، وطلب مني تحليل دم، وعملت التحليل وطلع عندي جرثومة في المعدة، واستعملت العلاج نحو شهر ونصف، وأحسست بخوف، لكن لا زال البياض موجوداً.

مع العلم أنه يخرج من اللوزتين حبوب صفراء ذات ريحة كريهة، هل اللوز له سبب في بياض اللسان، وأنا أستعمل حقنة البنسلين كل شهر بسبب حمى عضلت القلب؟ وبماذا تنصحوني في بياض اللسان؟ وهل يوجد علاج له؟

شكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أخي الكريم، إن البياض الموجود على سطح لسانك دليل على وجود خلل ومرض شديد، لم تتعاف منه منذ شهر ونصف حسب ما قلت، ووجود جرثومة في المعدة حسب تحاليل الدم الذي سويته، قد يسبب ذلك.

أيضاً أخذ العلاجات ولمدة طويلة قد يسبب ذلك، مثل استعمال المضادات الحيوية، ولمدة طويلة، فيسبب ظهور طبقة بيضاء من الفطور، وقولك: يخرج من اللوزتين حبوب صفراء ذات ريحة كريهة، هذا معناه أنه لديك التهاب مزمن وشديد باللوز، لابد من معالجته معالجة جيدة، فالالتهابات الشديدة والمزمنة تسبب أيضاً هذا البياض في اللسان.

يبدو أن حقنة البنسلين التي تستخدمها كل شهر من أجل حمى عضلة القلب كما تقول، ليست كافية من أجل معالجة بقية الالتهابات المزمنة التي لديك في الجسم، منها التهابات اللوز، وجرثومة المعدة التي لديك حسب تحليل الدم الذي عملته سابقاً .

أخي الكريم: أنصحك بمراجعة طبيب أخصائي باطنة جيد، وإعادة تحاليل الدم، وعمل تحليل مزرعة للصديد الذي يخرج من اللوز، ولأخذ الدواء المناسب لنوعية الجراثيم الموجودة عندك، ومعالجة الفطور الفموية الموجودة على اللسان قبل أن تنتشر أكثر من ذلك، وتصبح معالجتها صعبة وطويلة الأمد، بالإضافة إلى معالجة موضوع جرثومة المعدة وبشكل أفضل.

أعلم أنه لديكم مستشفيات ممتازة وأطباء رائعون، فاسأل عن ذوي الخبرة، ولا تهمل نفسك.

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey