Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

السؤال

السلام عليكم

عندي مشكلة في منظر عيوني, فعند استيقاظ الناس من النوم يكون منظر العين عندهم على غير العادة, وبعد تقريبا نصف ساعة تعود العين لطبيعتها, لكن أنا يظل منظر عيني غير طبيعي إلى الساعة الـ 12 وأكثر, وأعاني من هذه الحالة منذ 4 سنوات, وقد ذهبت لطبيب العيون, وكان كل شيء سليما, والحمد لله نومي طبيعي, ولا يقل عن 7 ساعات، ولا يزيد عن 9 ساعات، فما أسباب هذه الحالة؟ وكيف أعالجها؟

شكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

العين مثل بقية أعضاء الجسم, تحتاج إلى الراحة, وإلى العناية، والجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر والتلفزيون يرهق العين ويجهدها, والمساحيق والمكياج حول العين قد يتسرب بعضها إلى العين, بالإضافة إلى وضع الكحل, وما يحتوي عليه من عنصر الرصاص, خصوصا الأنواع المغشوشة من الكحل تؤثر على العين, وتؤدي إلى إرهاقها.

لذلك يجب الإقلال من عدد الساعات أمام الشاشات, خصوصا إذا لم يكن عملا احترافيا, بل مجرد تسلية وتمرير للوقت, مع الحرص على التغذية الجيدة, وتناول الأطعمة والفواكه التي تحتوي على فيتامين (A& C) من الحمضيات والجزر والطماطم, ووضع قطرة (NATURAL TEARS)في العين لترطيبها, ومنع الجفاف في العين, وسوف تجدين تحسناً في العين ونضارة إن شاء الله, مع فحص الدم (CBC) لأن الأنيميا تؤدي إلى ضعف في البصر, وإفراد كلمة العين لا يعني عيناً واحدة, بل الاثنتين.

وفقك الله لما فيه الخير.