مارست مع زوجتي قبل الزفاف بشكل سطحي، ما نصيحتكم؟

Share Article

السؤال

السلام عليكم

أنا شاب معقود قراني منذ أربعة أشهر، ولكن لا يتم الزواج إلا بعد اكتمال سنة، ومن الشهر الثاني لعقد القران تمت مداعبات بيني وبين زوجتي، ولكن دون إيلاج، ولكن حدث قذف في المرة الأولى على ملابسها من الخارج، وجاءتها العادة الشهرية.

المرة الثانية حدثت مداعبة، وكانت حائضاً، ولكن أيضا دون إيلاج أو قذف، مع وجود ملابس كل منا، هل يحدث حمل في هذه الحالة؟ لأنها تشعر بألم في الجانب الأيمن، مع العم أنها مريضة بالقولون.

أرجو الرد للأهمية، وشكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أتفهم قلقك من احتمال حدوث حمل في فترة العقد، وقبل الزفاف، وفي البداية -وبالنسبة لما ذكرت- فمن المستحيل حدوث الحمل في ظل الظروف التي ذكرتها، خاصة حدوث القذف أثناء الحيض، أو حدوث القذف على الملابس بصورة خارجية, ولكن في بعض الحالات قد يحدث حمل إذا تم قذف المني بصورة مباشرة على الفرج دون وجود أي حائل، سواء ملابس أو غيرها.

هذا أمر حدث كثيراً، خاصة إذا كان القذف في أيام التبويض، لذا يجب تجنب قذف المني بصورة مباشرة على الأعضاء التناسلية للزوجة دون حائل.

ألم الجانب الأيمن من البطن لا علاقة له بالحمل، ويكون نتيجة القولون.

ننصحك بالتوقف عن هذه الممارسات وأخذ الحذر، ويمكنك الاقتصار على المداعبة الطبيعية بعيدا عن الممارسات الجنسية، فقد يحدث حمل وأنتما لم تجهزا أنفسكما للزواج فتحدث مشاكل أنتم في غنى عنها،.

والله الموفق.

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey