Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

الاسم العلمي لقشرة الرأس هو “الملاسيزية”، وهي نوع من الفطريات تصيب فروة الرأس بالحكة وتحيلها إلى اللون الأبيض وتؤدي إلى تقشيرها، ويعود السبب وراء الإصابة بها إلى وجود خلل هرموني، أو ضعف المناعة، أو الإمساك، أو المتاعب النفسية أو الجسدية، أو استخدام شامبو سيء، أو اجتماع أكثر من سبب، فإليك هذه الخطوات الطبيعية التي تمكنك من التخلص من القشرة.

1) انتبه إلى أنواع الأكل التي تتناولها

يمكنك مكافحة قشرة الرأس عن طريق اتباع نظام غذائي صحي، حيث أن الأغذية المشبعة بالدهون تجعل الزيوت الطبيعية الموجودة بفروة الرأس تتحول إلى دهون حمضية وسميكة، لذا فعليك التخلص من الأطعمة الدهنية، والسكر، والوجبات السريعة، والدهون الحيوانية، والدقيق، والمقليات، واستبدلها بطعام صحي يعتمد بشكل أساسي على الطعام النيئ والزبادي.

2) استخدم زيت شجرة الشاي

يتم استخراج هذا الزيت من أشجار الشاي التي تأتي من أستراليا والتي تستخدم في العديد من الأغراض الطبية لعلاج كل أنواع الكائنات المعدية، مثل الفطريات والبكتريا والفيروسات، لذا عليك البحث عن الشامبو الذي يحتوي على هذا الزيت لمكافحة القشرة.

3) التدليك بزيت السمسم

قم بتدليك فروة الرأس بزيت السمسم لمدة 10 دقائق، ثم اتركه في الشعر طوال الليل وبعد ذلك اغسله بماء دافئ، يمكنك أيضاً القيام بذلك باستخدام زيت الزيتون أو جوز الهند.

4) ماسك خل التفاح

ضع ربع كوب من خل التفاح على نفس الكمية من الماء الدافئ، ثم ضع قدراً من هذا الخليط على فروة رأسك، ثم قم بتغطية الرأس بمنشفة لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام، ثم قم بشطف الشعر. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.

5) العلاج البديل

يمكنك إعطاء الطب البديل (حيث يستطيع الشخص المريض أن يُشفى باستخدام كميات ضئيلة من المواد التي تسبب في جسم الشخص السليم أعراضاً متشابهة لأعراض مرض الشخص المصاب) الفرصة في مكافحة قشرة الرأس، وذلك من خلال انتقائك للوسيلة الأنسب لك من الوسائل المستخدمة في هذا العلاج عن طريق أحد المعالجين المتخصصين في ذلك.