Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

كيف ينمو طفلك؟
تلك الابتسامة التي تعلو وجه طفلك يمكن أن تكون حقيقية. تستطيعين القول إنها ابتسامة اجتماعية إذا كان الطفل يستخدم وجهه بالكامل للتعبير عن سعادته. على الرغم من أن الأطفال لا يبتسمون إلا عندما يكونون مهيئين لذلك، إلا أنه يمكن الوصول إلى هذه الابتسامات بشكل أسرع من خلال العناق والمداعبة واللعب معهم.
في هذا الوقت، يكون طفلك قادراً على التركيز بعينيه الاثنتين على شيء معين، كما أنه يبدأ بتفضيل التصميمات والألوان والأشكال الأكثر تعقيداً. يستطيع الطفل تتبّع الحركات، مما يعني أن تمرير خشخيشة أمام وجهه يمكن أن يأسر انتباهه.

حياتك: الخروج

على الرغم من تنقلك الدائم، يمكن أن تشعري بأنك أسيرة المنزل، خصوصاً إذا كنت مشغولة للغاية بما لا يتيح لك الخروج. حاولي الخروج ولو مرة واحدة في اليوم على الأقل، والتقي بصديقاتك. يمكن أن تقارني ملاحظاتك مع غيرك من الأمهات، كما يمكنك الحصول على بعض الإرشادات المفيدة منهن.
إذا كان لديك أطفال آخرون، يمكن أن تخبو بسرعة كبيرة حداثة الشعور بالحصول على أخ جديد أو أخت جديدة . ربما يطلبون منك إعادة الطفل، أو الاهتمام بهم أثناء قيامك بعملية الرضاعة. اقضي بعض الوقت مع “طفلك الكبير” بينما تعتني أسرتك بالطفل الصغير.

أمور جديرة بالانتباه

لو كان طفلك يعاني من بقع بيضاء مثل تخثرات الحليب على الجزء الداخلي من خدّيه، يمكن أن تكون عدوى فطرية تعرف باسم “القلاع”.

هل يخاف طفلك من الاستحمام؟
تأكدي من أنه في وضع الاستحمام الآمن، فمن شأن ذلك أن يجعلكما، أنت وهو، تشعران بالأمان.