Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

كيف ينمو طفلك؟
قد تشهدين هذا الشهر قدراً كبيراً من المتعة إذا ظهرت أولى أسنان الطفل. غالباً ما تبدأ سنّ من الأسنان الأمامية في الفك السفلي بالظهور، تتبعها السنّ التي تجاورها، ثم السنّان العلويتان الأماميتان. حاولي التعوّد على تنظيف هذه الأسنان باستخدام فرشاة أسنان للصغار
(أو باستخدام إصبعك إن شئت) بالإضافة إلى كمية قليلة من معجون فلورايد الخاص بالأطفال. لو تعاملت مع هذه المسألة مثل اللعب، ستغدو أكثر سهولة.
كل شيء ممتع هذه الأيام. على الأرجح أن طفلك ذا الأشهر الستة يعشق ألعاب الاختباء. وقد بدأ يفهم كيف ترتبط الأشياء في الأبعاد. وأصبح قادراً على فرز المكعبات أو غيرها من الألعاب حسب الحجم.
كما أن المهارات الحركية تتزايد لديه. وقد تتضمن مهارة جديدة اكتسبها مثل نقل لعبة من يد إلى أخرى، والشرب من كوب بمقبضين مع مساعدتك، وتجميع الأشياء مع بعضها البعض، وشبك اليدين، ومسك لعبة بيد واحدة فقط.

حياتك: الاستقرار

في الوقت الحالي، ربما امتلأت ثقة بقدراتك كأمّ ووضعت روتيناً معيناً. بالتأكيد أنك ستعيشين أياماً جيدة وأخرى ليست كذلك، لكن بصفة عامة، ستمتلكين القدرة على أداء دور الأم عموماً. يمكنك وضع إعلان في قسم مجتمع زوّارنا إذا وجدت في نفسك إمكانية مساعدة غيرك من أمهات الأطفال الأصغر سنّاً.

أمور جديرة بالانتباه

من حسن الحظ، أن حالات التشنّجات الحرارية نادرة، لكن من الضروري الاستعداد لاحتمال حدوثها. امسكي طفلك للحفاظ عليه آمناً، واتصلي بطبيبك.

يعاني الكثير من الأطفال من الطفح الجلدي الحراري. لا تثقلي طفلك بالملابس وأعطيه حماماً بارداً، وأبعديه عن الشمس.