Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

كيف ينمو طفلك؟
يواصل طفلك تحسين مهارات الاتصال هذا الشهر. كما يشرع في تجريب الأصوات الجديدة وربط المقاطع اللفظية مع بعضها البعض. تستطيعين تحفيزه على الاهتمام باللغة من خلال الإنصات له والاستجابة لكل كلمة من كلماته وكل ثرثرة تصدر عنه. إن تبادل الحوار مسألة في غاية الأهمية، لأنها قد تعلّمه الاتصال المتبادل وتأثير ما يقوله على الآخرين. حتى لو كان طفلك لا “يتكلم” كثيراً، فمن المحتمل أن يبدأ بإيصال رغباته عبر الإشارة وإصدار الأصوات الهادئة.

هل يجد طفلك الأشياء الصغيرة رائعة؟ قد يقضي أوقاتاً طويلة في التقاط كل لعبة تقع عليها يده والتدقيق فيها. كما يمكن أن يقف أو ينحني أو يقرفص أو يمشي وهو يمسك بيدك.

ربما يباشر طفلك باللعب مع أخوته، أو يلعب إلى جوار أطفال آخرين. وقد يفضّل بطانية على أخرى، أو يختار إحدى الألعاب لتشعره بالراحة.


حياتك: التعود على الاستقلالية
الآن وقد تعوّد طفلك على أن يكون أكثر استقلالية، يمكنك الشعور بالفخر والحزن في نفس الوقت. أنت تشعرين بالسعادة، لكنك تفتقدين، أحياناً، تلك اللحظات الدافئة التي كنت تقضينها مع طفلك الجديد. مع نمو الطفل، يصبح دورك كأم أكثر تعقيداً. يتمثّل العنصر الرئيسي الذي يساعد على تحقيق النجاح في المرونة الكافية للوفاء باحتياجاته.

أمور جديرة بالانتباه
هل تعانين بقوة أثناء ظهور أسنان طفلك؟ لن يطول الأمر كثيراً. في القريب العاجل، ستظهر سنّ جديدة جميلة وسيملأ طفلك مرة أخرى المنزل بالابتسامات.