نمو و تطور الطفل في العام الثاني – 22 شهر

Share Article

كيف ينمو طفلك؟
في هذه المرحلة، سيبدأ طفلك بوضع أهداف لنفسه. وسيحمل أفكاراً محددة حول ما يرغب في القيام به، مثل دفع سيارته (لعبته) إلى أسفل الطريق أو وضع جميع قطع لعبة الأحاجي (البازيل) في مكانها وإكمال الصورة. كما سيهتم أيضاً بالنتائج، فترينه سعيداً عندما ينجح وغاضباً ومنزعجاً عندما يفشل. ويشكل كل ما سبق جزءاً من استقلاليته التي تتبرعم.

حياتك: التعامل مع طفلك الدارج المتقلّب

هل يريد طفلك أن يحضنك في دقيقة ثم يدفعك عنه في الدقيقة التالية؟ لا تأخذي تقلّب احتياجاته ما بين الاقتراب منك والابتعاد عنك بشكل شخصي. إن جميع هذه الحالات التي يمرّ بها طفلك هي جزء من تطوره ونموه. ولأن رؤيته للعالم تتسّع وتكبر، فإنه سيهتم أكثر باللعب مع الأطفال الآخرين. وربما يقلّد إخوته الأكبر سنّاً في لعبة كرة القدم أو يلاحق غيره من الأطفال ليلعب معهم لعبة المطاردة.

تمنيات عيد الميلاد
إن عيد ميلاد طفلك التالي ليس بعيداً… حاولي معرفة أي الألعاب والتجهيزات والملابس ستحتاجين له في سنّ الثانية من العمر ليعلم بالأمر أقاربك وصديقاتك. إذا كنت تخططين لحفلة، اجعلي طفلك يشترك في اختيار المدعوين واسأليه أي قالب حلوى يريد بحيث يتوقّع ما الذي سيحصل في ذلك اليوم. من الأفضل ألا تبالغي في عيد ميلاده الثاني لأن الأطفال في هذا السنّ يتأثرون كثيراً وتغمرهم المشاعر لو وجدوا المزيد من التشويق والضيوف.

أمور جديرة بالانتباه

في حال كنت تخططين للذهاب في إجازة، خذي معك أغراض طفلك التي تشعره بالراحة مثل أغطية سريره وبضعة كتب وألعاب مفضّلة لديه حتى يحسّ وكأنه في المنزل مما يساعده على التأقلم مع المحيط الجديد.

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey