هل أعمل عملية المياه البيضاء مع كبر سني؟

Share Article

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا فتاة عمري 28 سنة, وعندي مشكلة في العين اليمنى, وعندما ذهبت إلى الطبيب وقمت بعمل الفحوصات للعين، كشف عن وجود سحابة بالعين, وظهر بها المياه البيضاء – كتاراكت -وذهبت لأكثر من طبيب, وأكد أطباء ضرورة إجراء العملية الجراحية, ولم يطمئنوني حول نجاح العملية, بل قالوا: عمركِ كبير, ولا يمكننا أن نعطيك أملًا بنجاح العملية؛ لأن هذه الحالة قد تكون منذ الولادة أو ما بعدها, أو أن العين أصيبت بحادث, وأنا لم يصبني أي حادث – والحمد لله – ولكني ولدتُ – كما قالوا لي – حولاء, ولم أجد أي مشكلة أو صعوبة في الرؤية طوال حياتي – منذ أن كنت طالبة حتى تخرجت – وفي معاملات التعيين أخبروني أنه لا بدّ من إجراء فحص العين, وفي هذا الفحص تبين لي أن لدي مشكلة في العين اليمنى, وقال الأطباء: حتى إذا عملت العملية ونجحت فلن يكون مستوى الرؤية في العين اليمنى بمستوى العين اليسرى، وهذه حالتي, فهل لها علاج؟ وإذا عملت العملية الجراحية ولم تنجح – لا سمح الله – فماذا سيحصل؟ وما هي سلبيات عدم نجاح العملية؟ وقد نويت أن أسافر لطهران لإجراء الفحوصات والعملية الجراحية, فهل أعمل العملية أم لا – إذا كان جوابهم نفس الجواب -؟ مع أنني أعلم أن نسبة نجاح عمليات مياه البيضاء 99%, لكني خائفة.

أرجو منكم أن تجيبوني بسرعة؛ لأني سأسافر خلال هذه الأيام, وشكرًا لكم, وجزاكم الله خيرًا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وبعد:

اكتشفتِ أنك تعانين من ماء أبيض, وضعف في الإبصار بالعين اليمنى وأنت في سن الثامنة والعشرين, وأن نظرك كان سليمًا في ماضي عمرك, ولم تكتشفي أنك تعانين من ضعف في النظر، ولكنك تقولين: إنه كان هناك حول في العين ذاتها.

وتفسير ذلك: أن الماء الأبيض – كتاراكت – كان منذ الولادة, أو بعدها مباشرة؛ مما أدى إلى ضعف في إبصار العين اليمنى؛ ونتيجة لهذا الضعف تسبب الحول, ولأنه حدث في سن مبكرة فهناك احتمال كبير أن يكون قد حصل كسل في هذه العين.

إذا كان هناك كسل: فإن النظر لن يتحسن بعد إجراء عملية إزالة الماء الأبيض، وفي هذه الأوقات أصبحت العملية وزرع العدسة من الأمور الميسرة والسهلة, فأنصح لك بالتوكل على الله, والقيام بإجراء العملية لسببين: فقد يتحسن النظر – ولو قليلًا, وكذلك للمظهر (تجميلية) -.

وبالله التوفيق.

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey