هل القهوة تسبب لزوجة في الدم؟

السؤال

السلام عليكم..

أنا فتاة، أبلغ من العمر 29 سنة، غير متزوجة، وأعاني من الدوار، وعملت تحليل دم نسبته كانت 45، وأشرب القهوة، فهل للقهوة سبب في لزوجة الدم؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الدوار له علاقة بالأذن الداخلية، حيث تحتوي على جهاز الاتزان، وهو عبارة عن ثلاث قنوات نصف دائرية متعامدة على بعضها البعض، وحركة السوائل بداخلها تضبط توازن الجسم، وأي خلل أو التهابات في الأذن الوسطى أو الأذن الداخلية يؤدي إلى الدوخة المستمرة، وإلى الدوار، لذلك قد تحتاجين إلى زيارة طبيب أنف وأذن وحنجرة، مع متابعة ضغط الدم، وتحليل صورة الدم لبيان وجود أنيميا من عدمه، لأن الأنيميا تساعد على حدوث الدوار.

وعموما هناك حبوب جيدة تمنع الدوار تسمى Betaserc 16 mg، تؤخذ قرصا ثلاث مرات يوميا لمدة شهر، ثم عند اللزوم بعد ذلك، مع بعض الفيتامينات المقوية للدم، والتغذية الجيدة، مثل: الأسماك، والكبدة، والدجاج، واللحوم الحمراء، والفواكه لتقوية الدم، خصوصا مع فقد كميات من الدم شهريا مع الدورة الشهرية، ويمكنك أن تأخذي كبسولات فيتامين د وحبوب كالسيوم أيضا.

وشرب القهوة المعقول لا يضر الجسم، ولا يؤدي إلى لزوجة في الدم، والزيادة في شرب القهوة قد يؤدي إلى الأرق وعدم النوم، وإلى زيادة نبض القلب، ولا تؤثر على الدم في شيء.

وفقك الله لما فيه الخير.

Articles You Might Like

Share This Article

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on tumblr