Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

السؤال

زوجتي تعاني من مشكلة تجاعيد العين والخطوط الرفيعة حولها بشكل زائد.

علمًا أنها صغيرة في العمر حيث تبلغ 25 سنة، وهي أم لطفل عمره ستة أشهر، ومرضع.

والمشكلة هي أنها تشعر بالخجل، وعدم الراحة عند النظر إليّ حتى لا أرى هذه التجاعيد والخطوط، والتي تزداد عند الضحك والابتسامة، وهي دائمًا ما تتجنب النظر في عيني مباشرة حتى لا أرى هذه التجاعيد، والتي ازدادت بعد زواجنا.

هل من الممكن معالجة هذه التجاعيد والخطوط؟ وهل العمليات التجميلية والحقن تقوم بحل المشكلة بشكل دائم؟

شكرًا لتعاونكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بالنسبة لنضارة البشرة، وكيفية الاهتمام بها، وتجنب أو تقليل العوامل الخارجية التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة، ومنها الموجودة حول العين، والتي تظهر في صورة خطوط رفيعة كما ذكرت، إليك النصائح التالي ذكرها:

– الاهتمام بالصحة العامة الجيدة، والتأكد من عدم وجود أمراض، أو مشكلات تؤثر عليها، مثل: الأمراض المزمنة، وتجنب الحميات الغذائية غير الصحية، ونقص تناول البروتين في الوجبات، ونقص الحديد، أو نقص عدد كرات الدم الحمراء والأنيميا، وتناول بعض الأدوية، والتوتر والقلق وغير ذلك، وتدارك وعلاج أي من تلك المشكلات إن وجدت -لا قدر الله-.

– الاهتمام بالتغذية الصحية (لا بد أن تحتوي على كمية مناسبة من البروتينات الحيوانية والفيتامينات، والمعادن، وبالأخص التي تحتوي على فيتامين A مثل: الجزر، والسبانخ، والمشمش، وفيتامين C مثل: البرتقال، والفراولة، والطماطم)، وشرب كمية كافية من الماء يوميًا.

– الاهتمام بممارسة الرياضة؛ لتنشيط الدورة الدموية للجلد.

– تجنب التوتر والقلق، وأخذ قسط كاف من النوم يومياً من الأمور المهمة، لصحة ونضارة الجلد، مع تجنب التعرض للعوامل البيئية الضارة مثل: التدخين.

– غسل الوجه مرة صباحًا، ومرة مساءً يوميًا، باستخدام منظف جلدي لطيف مناسب، لنوع بشرتك؛ لتنظيف الوجه من الدهون.

– تجنب التعرض للشمس فترات طويلة، واستعمال كريم الحماية من الشمس صباحًا يوميًا، وترطيب الجلد باستمرار، وبالأخص بعد غسل الوجه والاستحمام.

من الممكن استخدام أيًا من المستحضرات التالي ذكرها، والمخصصة لعلاج تلك المشكلات حول العيون مثل: eye presicion care,Diopticreme wrinkle repair, bionic eye cream plus، وغيرها.

استعمال تلك المستحضرات، واتباع التعليمات السابق ذكرها؛ سيكون كافياً في سنها المبكر، ولا داعي للحقن، أو الجراحات التجميلية في الوقت الحالي.

وفقكم الله، وحفظكم من كل سوء.