الأخبار الطبية

دراسة: تزايد متوسط الأعمار يكبح ظاهرة التغير المناخي

نيويورك – د ب أ

أكدت دراسة أمريكية أن تزايد متوسط الأعمار في مجتمعات الدول الصناعية يمكن أن يكبح ظاهرة التغير المناخي بشكل واسع.

وحسب الدراسة التي أجراها فريق من الباحثين تحت إشراف بريان اونيل من المركز القومي لأبحاث الغلاف الجوي بمدينة بولدر الأمريكية فإن المجتمع الذي يكثر فيه كبار السن مجتمع يتغير فيه عالم العمل حسبما كتب الباحثون الثلاثاء 12-10-2010 بمجلة “بروسيدنغز” التابعة للأكاديمية الأمريكية للعلوم.

وحول الاتفاقية، صرح وزير التعليم العالي الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لـ”العربية” أنها ستمكن طلاب وطالبات الجامعة من الاستفادة من الخبرة الواسعة لدى مؤسسة mbc سواء في الإعلام أو الإخراج التلفزيوني أو مجالات إعلامية أخرى.

وأضاف الشيخ نهيان أن هذه الاتفاقية ستمكن منتسبي الجامعة من المساهمة في هذا المجال الحيوي الهام وهو السلطة الرابعة، وبالأخص في عالم تتسيده الآن شبكة الاتصال والإعلام في كل مكان.

من جهته، قال الشيخ وليد الإبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة mbc إن هناك تخصصات إعلامية معروفة ومتداولة، وهناك تخصصات مطلوبة، لكنها غير موجودة اليوم. وسيكون بيننا وبين جامعة زايد بحث حتى على صعيد إيجاد بعض التخصصات الجديدة المطلوبة اليوم في المنطقة.

يُذكر أن الاتفاقية التي وقعها وزير التعليم العالي الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان والشيخ وليد الإبراهيم ستتيح الفرصة أمام طلبة الإعلام لاكتساب الخبرات التطبيقية في مجموعة mbc ومرافقها المختلفة، وتوفير الدعم الإعلامي والإعلاني من قبل المجموعة لكل ما يرتبط بمبادرات الجامعة ونشاطاتها وحملاتها الإعلامية.

العربية نت

Related Posts

1 of 13