Comments: 0 Posted by: admin Posted on: أغسطس 11, 2018

تحتوي مساحيق التجميل على مواد كيميائية ، قد تكون من مسببات السرطان، هذا بالإضافة لارتفاع أسعارها، فهل فكرتي يوماً في صناعة “مكياجك” بيدك في المنزل؟ نعم يمكنك ذلك الآن وبخامات طبيعية وبأسعار في متناول الجميع.

أحمر شفاه محلي الصنع

وصفته بسيطة للغاية، يمكنك استخدام مسحوق جذر “الشمندر” للألوان الحمراء بدرجاتها ومسحوق الكاكاو للون البني بدرجاته، ويمكنك إضافة بعض الروائح التي تحبيها من خلال بضع قطرات من الزيت العطري، أيضاً يمكنك إذابة ملعقة صغيرة من شمع العسل مع ملعقة صغيرة من “زبدة الشيا” أو الكاكاو مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وذلك عن طريق وضعهم في زجاجة ثم وضع الزجاجة في مياه ساخنة وليست مغلية، وبعد الذوبان وخلطهم معا، انتظري حتى تبرد واستخدمي قطارة لتزيين الشفاه.

كريم أساس

المادة الأساسية فيه هي مسحوق “الأروروت” من أقرب محل عطارة لكِ، حيث تقومي بإضافة مزيج من مسحوق الكاكاو والقرفة وجوزة الطيب، ولتحديد اللون وفقاً للكمية، ضعي ملعقة شاي صغيرة من مسحوق “الأروروت” للبشرة الداكنة وكبيرة للبشرة الفاتحة، ويجب إضافة الكاكاو والقرفة وجوزة الطيب ببطء حتى الحصول على اللون المطلوب، وإذا أرادتيه غير سائل وثقيل، فيمكنك وضع “الجوجوبا” وزيت الزيتون وزيت اللوز وابدئي بخمس قطرات حتى يصل للقوام المطلوب.

بودرة شفافة

وهذه سهلة للغاية، حيث يمكنك خلط القليل من نشا الذرة، والطين الأخضر الفرنسي، والكاكاو، وسيكون لديك بودرة شفافة، وبالطبع للمزيد من اللون أكثري من الكاكاو وإذا أردت لوناً فاتحاً ضعي القليل منه.

أحمر خدود

والمكون الأساسي فيه هو “الأروروت” ويتطلب إضافة مسحوق القرفة والكركديه لدرجات اللون، ويمكنك البدء بملعقة صغيرة من “الأروروت” وإضافة مسحوق الكركديه بالتدريج ثم القرفة لإضافة التوهج، وجربيه على يدك في البداية لمعرفة اللون.

كحل العينين

وهو بسيط جداً ويتكون من عنصر واحد هو الفحم النشط وقطرات قليلة من الماء، ويتم خلطهم ووضعهم في العين باستخدام شيء خشبي رفيع.

مناديل مزيلة للماكياج

وتتكون من زيت جوز الهند والماء، وفائدة زيت جوز الهند متعددة لأنه مضاد طبيعي للميكروبات ومضاد للأكسدة ومضاد للفطريات وللجراثيم وبه خصائص مهدئة للبشرة، ويمكنك وضع 4 أكواب من الماء الدافئ وفوقهم ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقتين صغيرتين من غسول الأطفال و20 قطرة لافندر، ثم أحضري لفة مناشف ورقية واقطعيها من المنتصف مع نقع كل نصف في نصف الخليط، وانتظري من 5 إلى 10 دقائق ثم أزيلي الأنبوب الورقي من المنتصف، وسيكون لديكي مناشف مبللة.