نمو و تطور الجنين في الشهر الأول – 4 اسبوع

Share Article

تبلغ كتلة الخلايا التي تسمى الآن “الجُذَيعة” حجم بذرة التفاح وتنمو داخل الرحم. وتنقسم إلى ثلاث طبقات تشكّل في وقت لاحق أعضاء وأنسجة الجنين. كما تبرز عند طرفي الرأس طبقتان من النسيج ستتخذان في المستقبل شكل الأذنين.

يتكوّن الأنبوب العصبي، الذي منه سوف ينمو الدماغ والعمود الفقري والحبل النخاعي والأعصاب لاحقاً، في الطبقة العليا. يظهر القلب والدورة الدموية في الطبقة المتوسطة. أما الطبقة الثالثة، فتتضمن الرئتين والأمعاء ومنشأ الجهاز البولي. في هذه الأثناء، تباشر المشيمة والزغابات المشيمية والحبل السرّي الذي ينقل الأوكسجين والغذاء إلى طفلك، تأدية وظائفها.


إليك المعلومات التي تحتاجينها في الوقت المحدد. لمَ لا تحصلين على رسائلنا الإخبارية المجانية؟ سجلي اسمك هنا. إن لم تجري اختبار الحمل المنزلي بعد ، فإن خضوعك لهذا لاختبار الآن سيؤكد مسألة الحمل. هناك إشارات أخرى حول احتمالات الحمل أيضاً . تحققي من الموعد المرتقب لولادة طفلك من خلال تقويم الحمل المتوفر على موقعنا. ما أن تتأكدي من موعد الولادة المرتقب، يمكنك الاتصال بطبيبك وتحديد موعد للزيارة. إن العناية المتواصلة قبل الولادة، هي إحدى أفضل الطرق لضمان سلامة صحتك وصحة الطفل خلال فترة الحمل.

ملاحظة:
يقول الخبراء إن كل جنين يتكوّن بطريقة مختلفة حتى وهو داخل الرحم. غير أن فصول تكوّن الجنين معدّة لمنح فكرة عامة حول كيفية نمو الجنين في الرحم.

You might also like

Hello world!

Welcome to WordPress. This is your first post. Edit or delete it, then start writing!

#Mindey

@mindey