الأخبار الطبية

الحروب المتواصلة تسبب اضطرابات نفسية لـ60% من الافغان

كابول- ا ف ب

افادت وزيرة الصحة الافغانية بالوكالة ثريا دليل ان اكثر من 60% من الافغان يعانون من الضيق والاضطرابات النفسية في هذا البلد الذي يشهد منذ ثلاثة عقود حروبا وفقرا وتمييزا بين الجنسين.

وقالت الوزيرة في احتفال اقيم في كابول بمناسبة يوم الصحة العالمي، الاثنين 11-10-2010، برعاية منظمة الصحة العالمية “انها مشكلة كبرى، اكثر من 60% من الافغان يعانون اضطرابات تتصل بالضيق والاضطرابات النفسية”.

المباراة ستكون الرابعة لقطر ضمن استعداداتها، حيث التقت مع البوسنة في سراييفو والبحرين وعُمان في الدوحة وانتهت جميعها بنتيجة واحدة 1-1، وتخوض آخر مبارياتها الودية في 17 من الشهر المقبل أمام منتخب هايتي في الدوحة ايضاً.

يخوض المنتخبان القطري والعراقي بطل آسيا المباراة بكامل نجومهما بعد عودة سيباستيان سوريا هداف قطر الذي غاب عن المباريات الثلاث الماضية تنفيذاً للعقوبة الموقعة عليه من الاتحاد الآسيوي منذ كأس آسيا 2007.

كما يعود عدد من اللاعبين القدامى في المنتخب القطري أمثال ميرغني الزين (الغرافة) ومشعل مبارك ويونس علي (الريان)، الى جانب انضمام عدد من الوجوه الجديدة أبرزهم عبدالعزيز السليطي (العربي) وعمر باري (حارس مرمى الريان).

وسينضم المحترفون العراقيون في الدوري القطري الذين غابوا عن تشكيلة منتخبهم في بطولة غرب آسيا التي ودعها بخسارته أمام إيران 1-2 في نصف النهائي وهم: يونس محمود (الغرافة) وقصي منير (قطر) وسلام شاكر (الخور) وعلي رحيمة (الوكرة) وعلاء الزهرة (الخريطيات).

ورغم اكتمال صفوف الفريق القطري، فإن الفرنسي برونو ميتسو مدرب قطر أكد أن المباراة ستكون فرصة لتجربة اللاعبين الجدد قبل إعلان التشكيلة التي ستخوض كأس الخليج وأيضاً كأس آسيا في الدوحة من 7 الى 29 كانون الأول (يناير) المقبل.

Related Posts

1 of 13