الأخبار الطبية

دراسة: الإضاءة الليلية المستمرة حتى وإن كانت خافتة تزيد الوزن

أمريكا- د ب أ

أكدت دراسة أمريكية أن الإضاءة الليلية المستمرة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، حتى وإن كانت ضعيفة، وحتى وإن حرص الشخص على اتباع نظام غذائي سليم وتحرك كثيراً.

وتوصل باحثو جامعة أوهايو الأمريكية إلى هذه النتيجة بعد تعريض فئران صغيرة لضوء خافت ليلاً، حيث وجدوا أنَّ وزن هذه الفئران ارتفع خلال ثمانية أسابيع بواقع 50% مقارنة بالفئران التي تعرضت لضوء النهار اليومي ثم ظلام الليل.

اهتمام مبرّر

وبرّرت الشبكة البريطانية واسعة الانتشار اهتمام الناديين الكبيرين بالمحمدي إلى المستوى الرائع الذي يقدمه هذا الموسم مع سندرلاند رغم حداثة تواجده في الدوري الإنكليزي، إذ ساهم اللاعب بشكل كبير في صناعة جبهة يمنى قوية للفريق، وصنع العديد من الأهداف الحاسمة كما، يقدم أداءً دفاعياً مميزياً.

وأوضحت أن هذا الاهتمام من قبل عملاقي الدوري الإنكليزي قد يدفع بستيف بروس، المدير الفني لسندرلاند، للمسارعة في إقناع اللاعب بالتوقيع على عقد انضمام رسمي خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، لضمان الاحتفاظ به لثلاثة مواسم على الأقل.

ويبدو بحسب الكثير من المراقبين أن اهتمام مانشستر وآرسنال بالمحمدي مبرراً، إذ إنهما يفتقدان لجناح أيمن يملك مواصفات اللاعب المصري الذي يمتاز بالسرعة الفائقة والقدرة على إرسال الكرات العرضية التي يحتاجها مهاجمو الفريقين.

ويحتاج مانشستر لتدعيم الجانب الأيمن في ظل تقدم اللاعب غاري نيفل بالسن، وتراجع عطائه بشكل كبير، فضلاً عن افتقاد اللاعب رافاييل دا سيلفا للسرعة والقدرات المتوازنة دفاعياً وهجومياً.

أما آرسنال، فهو يعاني من تراجع مستوى الجبهة اليمنى في صفوفه، ولا يقدم جناحه الحالي الفرنسي باكاري سانيا الأداء المطلوب منه، لاسيما في الشق الهجومي، وربما يكون المستفيد الأكبر من تواجد المحمدي في صفوف “المدفعجية” هو المهاجم الدولي المغربي مروان الشماخ، الذي لا يجد من يموّنه بالكرات العرضية القوية في الفريق، علماً أنه اعتاد مع فريق السابق بوردو الفرنسي على التسجيل برأسه ومن تمريرات غالباً ما تكون من الناحية اليمنى.

Related Posts

1 of 13