التغذية السليمة و الرشاقة

فواكه تمنع تساقط الشعر

تعددت المنتجات والنظريات من أجل الحفاظ على لمعان الشعر وبريقه وكذلك منع تساقطه، ولكن ليست كلها ذات نتيجة حاسمة لكل شخص، فباختلاف أنواع الشعر من شخص لآخر تتعدد الأسباب لعدم استجابتها، لكن أفضل حل هو العلاج الجذري، أي جعل جسدك مهيئا لإخراج شعر صحي قوي، وهو الأمر الذي تساعدك فيه فواكه بعينها.

1 – الفراولة
تدخل الفراولة ضمن قائمة الفواكه المفيدة للجسم من الناحية الجمالية والصحية، ويعود السبب في هذا إلى احتوائها على كمية رائعة من السيلكا، هذا المركب يساعد على الحماية من الصَلع وكذلك يساعد في نمو الشعر، وأنسب وقت لتناول الفراولة أثناء المواسم المخصصة لها ما بين شهر ديسمبر حتى مارس، وتأكد من المصدر الذي تشتري منه.

2 – التفاح
نظراً لاحتواء التفاح على العديد من العناصر الهامة والمفيدة للجسم، مثل الألياف القابلة للذوبان والمركبات الفينولية المتواجد في قشرته ومضادات الأكسدة والفيتامينات، فهو يساعد على الحماية من الصلع وكذلك يفيد في نمو الشعر وأيضاً له فوائد كثيرة مختلفة لجسمك. ويفضل شراء التفاح المحمي بالشمع والذي يظهر بريقاً لامعاً لأنه محفوظ أفضل، وعليك غسله جيداً قبل تناوله.

3 – العنب
يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والسكريات الطبيعية كما أنه واحد من أكثر الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء السكري.

4 – الموز
من الفواكه اللذيذة والمنتشرة وكذلك رخيصة الثمن، تحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم إضافة لوجود فيتامين B وكذلك المغنيسيوم والألياف الطبيعية التي بالتأكيد تفيد في نمو الشعر، كما أنها مصدر جيد لزيادة كثافة الشعر وحمايته من التساقط.

5 – البرتقال
إضافة لوجود فيتامين C، يحتوي البرتقال على مضادات الأكسدة والفلافونيدات والبيتا كاروتين والمغنيسيوم وكذلك الكثير من الألياف الطبيعية والفيتامينات الأخرى والمعادن الأساسية، ولكن تخيل كمية الفوائد التي قد يستفيدها الجسم والشعر من هذه العناصر التي تقوي خصلة الشعر وكذلك تحميه من التساقط.

Related Posts

1 of 6