نصائح للمتزوجين فقط +18

كيف تحتفظين بلحظات المتعة بعد العلاقة؟

تحدثنا كثيراً عن العلاقة الحميمة وأهميتها في حياة كلا الشريكين والتواصل بينهما إذا أعطيناها الاهتمام الصحيح، وقد أثبتت الدراسات أن الشخص السعيد في حياته الجنسية هو الأكثر إنجازاً في الحياة العملية، لذا يجب عليك الاهتمام بالأمر، وإيجاد ما يمكن فعله لتحسين التواصل بينك وبين شريكك حتى تحصلي على أكثر فائدة ممكنة.

الاستشارية الأسرية أسماء حفظي تحدثنا عن عدة أمور لا يجب إغفالها بعد ممارسة العلاقة الحميمة في السطور الآتية:

بداية تقول أسماء: “ما يجب الاهتمام به بعد ممارسة العلاقة الحميمة هو جعل العلاقة تنتهي بمسك الختام، حتى تترك تلك اللحظات أثراً نفسياً كبيراً لدى الشريكين، وذلك من خلال خطوات على الرغم من أنها غاية في البساطة، إلا أنها تصنع فارقاً محبباً في النفوس، وهي:

أولاً: عليك الاهتمام بالقبلات الدافئة على الوجنتين تعبيراً عن حبك وامتنانك لتلك اللحظات، وما أمدتك به من طاقة إيجابية وسعادة، وإشعار الشريك بذلك وبمدى تأثيرها عليك.

ثانياً: لا تتجاهلي الحضن في نهاية تلك اللحظات والاستمرار فيه للحظات، خاصة في لحظة الوصول للنشوة، فللحضن تأثير خاص على الرجل، حيث يعيد فيه الإحساس بالطفولة والانتماء إليكِ لارتباط الإحساس بالأم، وما يحمله العقل من ذكريات الطفولة.

ثالثاً: المدح، فهو هام جداً لشريكك، حيث أن اللقاء الخاص للرجل بمثابة ساحة يظهر فيها قدراته كرجل قادر على إسعاد شريكته وإعطائها ما تتمناه، وقد يرغب في سؤالك عما إذا كنت سعيدة أو راضية عن ذلك أم لا، ولكن قد يجد في ذلك قلقاً من الإجابة، فأفيضي عليه ببعض الأمور التي أثارت إعجابك، حتى ترضي رغباته الأخرى.

رابعاً: الحديث الخاص بينكما عن أمور حياتية بعيداً عن أي مسؤوليات أو طلبات لدقائق معدودة، فتلك اللحظات تكون أقرب من غيرها، ومن الهام استخدام كافة وسائل التواصل بينكما.

خامساً: وأخيراً النظرات الشاكرة له والمعجبة بجسده ومفاتنه، وهذا الأمر هام جداً، فأغلب السيدات يعتقدن أنهن يعجبن الرجل بأجسادهن فقط، ويرغبن في إظهار مفاتنهن له، وهذا الأمر ليس صحيحاً، فالرجل أيضاً يريد أن ينال إعجاب شريكته بجسده، وربما يشعر بالإحراج من التعري أمامها خشية ألا ينال إعجابها، فلا تبخلي عليه بنظراتك المثيرة، والتي تعبر عن إعجابك بجسده، وما تنالينه منه، مع عدم إغفال الاهتمام بتلك اللحظات أبداً ما دمتِ على قيد الحياة، فهي سر سعادتك ونجاح زواجك، وهي نعمة من الخالق لك، فلا تدعي الوقت يمر بك، ويصبح الأمر عادة يتسرب الملل إليها”.

Related Posts

1 of 5